الخميس، 25 أبريل 2024 04:13 ص

عاطف مخاليف نائب المطرية: "الخدمة المدنية" يتضمن بنود قهرية وإفراط فى "سلطة المدير"

عاطف مخاليف نائب المطرية: "الخدمة المدنية" يتضمن بنود قهرية وإفراط فى "سلطة المدير" عاطف مخاليف نائب المطرية
السبت، 23 يناير 2016 10:00 م
كتب محمد صبحى
قال

عاطف مخاليف

عضو مجلس النواب بدائرة المطرية ممثلا عن حزب المصريين الأحرار أن حديث الرئيس السيسى فى احتفالية عيد الشرطة اليوم لم يقصد بها قانون الخدمة المدنية ولكنه يقصد انه يريد إصلاح بالدولة مؤكدا أنه من المفترض أن يكون واضعى القانون من الخبراء بحيث يطبق على شريحة كبيرة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف عضو مجلس النواب بدائرة المطرية فى تصريحات لـ"برلمانى" أن قانون الخدمة المدنية استثنى مجموعة قليلة كى يطبق عليهم ومن المفترض أن يطبق على الجميع موضحا انه يتضمن بنود قهرية وإفراط فى سلطة المدير المسئول مع وضع القانون حد أدنى للعمل دون الحد الأقصى .

وتابع مخاليف فى تصريحه أن حديث الرئيس لم يعد تدخلا فى السلطة التشريعية خاصة وأن من حق رئيس الجمهورية والحكومة أن يعدوا مشاريع للقوانين وتقديمها للبرلمان الذى له الحق الكامل فى قبولها ورفضها.

وأشار نائب المطرية فى تصريحه, إلى أن البرلمان ممثل للشعب وهو الرحم الاساسى لميلاد القوانين, وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قال خلال كلمته باحتفالية عيد الشرطة إلى رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية، حيث دافع الرئيس عن موجهًا حديثه لأعضاء مجلس النواب قائلًا: "مجلس النواب اتعرض عليه قانون متعلق بالإصلاح، وكان موقف المجلس رفضه، وأنا بقول حاضر لكن أنتم تطالبونى بالإصلاح والإصلاح صعب وقولتلكم قبل كدا البلد دى مش هاشيلها لوحدى هنشلها جميعًا".


print