الأحد، 19 مايو 2024 08:44 ص

فرج عامر: مرفق الصرف الصحى يقدم خدمة سيئة للمواطنين مقابل تحصيل كثير من المال

فرج عامر: مرفق الصرف الصحى يقدم خدمة سيئة للمواطنين مقابل تحصيل كثير من المال محمد فرج عامر عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر
السبت، 16 يناير 2016 05:18 م
كتب زكى القاضى
أكد رجل الأعمال

محمد فرج عامر

، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر وممثل محافظة الإسكندرية بالائتلاف، أنه فى الوقت الذى تلجأ فيه الدولة للضغط على المستهلك وزيادة الأسعار، تقدم فيه المرافق التابعة لها خدمات سيئة للغاية.

وأضاف "عامر" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن الصرف الصحى يجمع كثيرًا من الأموال، ولكنه فى الوقت نفسه يقدم خدمة سيئة، وخاصة فى محافظة الإسكندرية، إذ تردّت حالة الخدمات، وتنقطع المياه بصفة مستمرة.
وأشار عضو مجلس النواب فى تصريحاته، إلى أن الدولة تطالب منتجى المواد الغذائية بتخفيض الأسعار، فى الوقت الذى تترك فيه شركاتها تفعل فى المستهلك ما يحلو لها.

يذكر أن أسعار المياه ارتفعت خلال الشهر الحالى، ووصلت الزيادة إلى نحو 25%، وتم رفع الشريحة الأولى التى لا تتخطى الـ10 مترات يوميا لـ30 قرشًا بدلا من 23 قرشا، وبالنسبة لأسعار الشرائح الأخرى فهى كالتالى: الشريحة من 10 مترات مكعبة وحتى 20 مترًا مكعبًا تتم محاسبتها بـ70 قرشًا بدلا من 50 قرشا، والشريحة التى يصل استهلاكها لـ40 مترًا تتم محاسبتها بسعر 105 قروش للمتر المكعب، و155 قرشًا للشريحة التى تتخطى الـ40 مترًا مكعبًا.

كذلك تمّت زيادة سعر المتر التجارى لجنيهين، و180 قرشًا للحكومى، و2.85 قرشًا للمتر الصناعى، و290 قرشا للمتر السياحى، إضافة إلى رفع فاتورة الصرف الصحى بحيث تصل لـ51% من قيمة فاتورة المياه، و80% من قيمة الفاتورة للأغراض غير المنزلية، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة قيمة الصرف الصحى لفاتورة المياه.


print