الأحد، 02 يونيو 2024 05:10 ص

أحمد حلمي الشريف: وافقنا على 34 قرارًا بقانون ليس من بينها "قانون التظاهر"

أحمد حلمي الشريف: وافقنا على 34 قرارًا بقانون ليس من بينها "قانون التظاهر" اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب
الخميس، 14 يناير 2016 07:12 م
كتبت هدى أبو بكر
قال النائب أحمد حلمي الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن اللجنة الدستورية والتشريعية انتهت فى اجتماعها، أمس، إلى الموافقة على 34 قرارًا بقانون ليس من بينها "قانون التظاهر".
hazim abdelsamad (1)

وأضاف "الشريف"، فى تصريح لـ"برلماني"، أن قانون التظاهر لم يكن معروضًا على اللجنة من الأساس، وأن الـ34 قانونًا ضمت قوانين مكملة للدستور؛ مثل قانون الانتخابات الرئاسية وقوانين الانتخابات البرلمانية وعدد آخر من القوانين الهامة، من بينها قانون مكافحة الإرهاب و"الكيانات الإرهابية" و"تعديلات تشريعات الإجراءات الجنائية" و"العقوبات" و"تنظيم السجون" و"الكسب غير المشروع: و"المحكمة الدستورية العليا" وغيرها من القوانين.

من ناحية أخرى، أكد النائب البرلماني أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، سيجتمع مع رؤساء الهيئات البرلمانية فى الثانية ظهر اليوم، مشيرًا إلى أنهم تلقوا دعوة أمس لاجتماع مع رئيس المجلس دون تحديد الموضوع محل الاجتماع.
hazim abdelsamad (2)

وكانت اللجنة الدستورية والتشريعية، برئاسة النائب بهاء الدين أبو شقة، قررت أمس الموافقة على 34 قرارًا بقانون، حيث كتب تقرير عن أعمال اللجنة لرفعه إلى رئيس مجلس النواب لعرضه على الجلسة العامة للمجلس، الأحد القادم.

hazim abdelsamad (5)




print