الأربعاء، 08 مايو 2024 03:00 ص

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم: سنمنع المصريين فى السعودية من إحضار سيارات

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم: سنمنع المصريين فى السعودية من إحضار سيارات وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الأربعاء، 13 يناير 2016 02:15 م
كتب مصطفى النجار
أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، أن هناك حيلًا كثيرة للتلاعب فى

الجمارك

، ولذلك فإننا نفكر بوضع قيود للمالك الأول لسيارات المصريين فى الخارج، ونسعى لفرض شرط ٣ سنوات تملك للسيارة قبل إدخالها للبلد، فالعمالة فى السعودية ستمنع من استقدام سيارة لمصر.
جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة الهجرة مع قيادات الاتحاد العام وبعض ممثلى الهيئة البرلمانية للمصريين فى الخارج.

كما شددت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، على أن "مصر مبتشحتش ومكانة بلدنا أعلى من كده ونسعى لتسهيل إجراءات وصول الدولارات لمصر".

وتابعت: "واتفقت مع محافظ البنك المركزى، أن من يريد استثمار أموال بالعملة الصعبة فى البنوك ممكن يحط الفلوس ويسحبها بدون حد أقصى".

وأعلنت أنها جهزت استمارة استبيان للمواطن المصرى فى السعودية، لمعرفة طلبات المواطنين فى الخارج لافتة إلى أن هناك فرقًا بين المواطن المصرى فى الخليج المختلفة عن رغبات مواطن أوروبا وأستراليا، لمعرفة المشاكل التى يعانيها كل منهم وكيفية حلها من وجهة نظره، ومن ثم أجلس مرة أخرى مع محافظ البنك المركزى لحل أزمة الدولار وتحويلات المصريين فى الخارج.

وطالب الدكتور إبراهيم الدسوقى، الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، مجلس النواب وخاصة الهيئة البرلمانية للمصريين فى الخارج، بتوفير دعم مالى لهم، مضيفًا أننا كاتحاد عام نحتاج لدعم مالى إذ توقف الدعم الذى كان مخصص لنا من عام ٢٠٠٢ بعد دمج الهجرة فى وزارة القوى العاملة، فردت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، قائلة "أنا اللى محتاجه لدعم".

وطالب الاتحاد العام، بزيادة نسبة قبول أبناء المصريين بالخارج فى الجامعات المصرية، وإنشاء معهد تدريب لتأهيل العمالة الفنية لتأهيل العمالة اليدوية لسوق العمل فى دول الخليج تحت إدارة الاتحاد من خلال تخصيص مدارس صناعية وتجارية بالمحافظات لإدارتها من قبل مؤهلين على أعلى مستوى علميًا وإداريًا.

كما طالبوا خلال اجتماعهم مع وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، بأن تكون الانتخابات بجواز السفر، وطالبوا بإطلاق وثيقة تأمين للمصريين بالخارج وكذلك صندوقًا للمعاشات، وإنشاء مدارس مصرية بالدول التى توجد بها كثافة للجاليات المصرية.


print