الأحد، 02 يونيو 2024 01:42 ص

شادية ثابت "نائبة إمبابة": أتمنى توحيد الخدمات الصحية وتحسينها لجميع المرضى دون تفرقة

شادية ثابت "نائبة إمبابة": أتمنى توحيد الخدمات الصحية وتحسينها لجميع المرضى دون تفرقة شادية ثابت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة
الجمعة، 08 يناير 2016 01:18 م
كتب على عبد الرحمن
قالت شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بالجيزة، إنها ستقترح مشروع قانون بتوحيد الخدمات الصحية وتحسينها وتشريع آخر بعلاج المرضى جميعًا تحت مظلة التأمين، كما يتطلب المرض، فلا يعقل أن يقال هذا العلاج داخل التأمين وذاك خارجه، فالمريض يجب أن يأخذ كل العلاج اللازم له أيًا كان سعره ومواصفاته.

وأوضحت شادية ثابت فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المنظومة الصحية فى مصر تحتاج الكثير، لافتة إلى أنها انضمت للجنة الشؤون الصحية والبيئية فى مجلس النواب، لتشارك فى إصلاح هذه المنظومة من خلال خبرتها كوكيل مستشفى إمبابة.

وتابعت نائبة إمبابة، أنها ستقترح مشروع قانون بتوحيد الخدمات الصحية وتحسينها وتشريع آخر بعلاج المرضى جميعًا تحت مظلة التأمين، كما يتطلب المرض فلا يعقل أن يقال هذا العلاج داخل التأمين وذاك خارجه، فالمريض يجب أن يأخذ كل العلاج اللازم له أيًا كان سعره ومواصفاته.

أضافت شادية ثابت، أنها تتمنى أن تكون جميع مديريات الصحة، والأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، والمؤسسات الصحية التعليمية كلها تحت غطاء مؤسسة واحدة بحيث لا يكون هناك فرق بين مريض وآخر ولا يكون هناك خدمة طبية وعلاجية فى مكان ما أفضل من غيرها وكله على حساب المريض.


هايبر
إليزابيث شاكر "نائبة دعم مصر وعضو لجنة الصحة": "ريح الطبيب يرتاح المريض"





print