الأحد، 19 مايو 2024 01:03 ص

نائب رئيس "المؤتمر": إقامة مدينة "الجلالة" مشروع قومى للسيسى ويدعم اقتصاد مصر

نائب رئيس "المؤتمر": إقامة مدينة "الجلالة" مشروع قومى للسيسى ويدعم اقتصاد مصر حسين أبوالعطا نائب رئيس "المؤتمر"
الأحد، 03 يناير 2016 04:17 م
كتب زكى القاضى
قال الدكتور حسين أبو العطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن مشروع مدينة الجلالة التى ستقام أعلى هضبة جبل الجلالة بمنطقة البحر الأحمر بين العين السخنة والزعفرانة، والتى ستضم العديد من المشروعات السياحية والخدمية والطبية يعتبر ضمن المشروعات القومية التى تشهدها مصر فى عهد الرئيس السيسى.

وأضاف الدكتور حسين أبو العطا، فى بيان صحفى، صادر صباح اليوم، أن الرئيس السيسى يؤكد للمصريين مدى إصراره على بناء مصر الجديدة بطرح عدد من المشروعات القومية التى تحتاجها مصر، وتسهم بشكل كبير فى إعادة عجلة الإنتاج وانتعاش الاقتصاد المصرى وتقليل معدل البطالة فى مصر، لافتًا إلى أن أولى المشروعات القومية الاقتصادية كان مشروع قناة السويس، ثم تفريعة شرق القناة وأخيرًا مشروع المليون ونصف فدان.

حسين أبو العطا: مخطط هضبة الجلالة يضم مدن سكنية ويمثل انعكاسًا إيجابيًا للسياحة


وأوضح نائب رئيس المؤتمر، أن المخطط العام للمدينة الجديدة والتى ستقام أعلى هضبة جبل الجلالة، يضم عددًا من المدن السكنية وتكون نموذجًا للمدن الجديدة التى تتمتع بجميع المرافق والخدمات وتوفر حياة كريمة للمقيمين بها، وله انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة.

وأشار أبوالعطا، إلى أن تلك المناطق والتى يتم إنشاؤها لها طبيعتها الخاصة، فدرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة تساهم فى تدشين مشروعات سياحية وعلاجية، مشددًا على ضرورة استخدام أساليب الطاقة الجديدة والمتجددة بالمشروع لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة.



print