الخميس، 09 مايو 2024 01:48 ص

أحمد الشريف "نائب المؤتمر": سنخاطب برلمانات العالم لاسترداد الأموال المنهوبة

أحمد الشريف "نائب المؤتمر": سنخاطب برلمانات العالم لاسترداد الأموال المنهوبة أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 09:26 م
كتب محمد سعودى
قال أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن الأسباب الحقيقية التى تقف وراء عدم استرداد الأموال المنهوبة والمهربة خارج البلاد من قبل رموز مبارك، غير معروفة حتى الآن.

لجنة من وزارة العدل لاسترداد الأموال المنهوبة


وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا: "من المفترض تشكل لجنة من وزارة العدل تكون مهمتها متابعة الإجراءات القانونية لاسترداد الأموال المنهوبة حتى انتهائها"، مشيرا إلى أن اللجان التى شكلت ولم تُعلن على أسباب عدم استرداد الأموال حتى هذه اللحظة.

تقاعس اللجان فى استرداد الأموال المنهوبة


واتهم عضو مجلس النواب، اللجان التى شكلت لاسترداد الأموال المهربة خارج البلاد بالتقاعس، مضيفا: "يجب توضيح الأسباب الحقيقة والعراقيل التى تقف وراء عدم استرداد هذه الأموال"، مشيرا إلى أن هذا الملف من الملفات الشائكة والحساسة، قائلا: "حساسية هذا الملف تُلزمنا إلا نفتى فيه بغير علم".

وأشار النائب البرلمانى، إلى إمكانية مخاطبة برلمانات العالم عن طرق مجلس النواب الجديد لاسترداد الأموال، قائلا: "سنضع تحت قبة البرلمان قضية استرداد أموالنا المنهوبة ضمن اهتماماتنا، ويجب أن نحاط بكل الإجراءات والعراقيل المتعلقة باستردادها".



print