الأحد، 19 مايو 2024 03:13 م

محمد العرابى: مصر مقصرة فى تواجدها بالسودان ويجب زيادة التعاون بين البلدين

محمد العرابى: مصر مقصرة فى تواجدها بالسودان ويجب زيادة التعاون بين البلدين السفير محمد العرابى
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 10:36 ص
كتب زكى القاضى
أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية السابق، وعضو مجلس النواب بائتلاف"دعم مصر"، أن هناك تقصيرًا من الجانب المصرى للتواجد فى السودان، مطالبًا بأن يتم زيادة التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأوضح العرابى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن رحلته الأخيرة ضمن الوفد البرلمانى فى السودان، كشفت كثيرًا من جوانب المشاركة المجتمعية، بين البلدين، مشيرًا إلى أن الدعوة لزيارة وفد مصرى إلى أثيوبيا، تعتبر اعترافًا بأهمية الدبلوماسية الشعبية.

محمد العرابى: مصر تحتاج مجهود كل شخص وطنى لدعم القضايا الكبرى


وأشار السفير العرابى، إلى أن مصر تحتاج مجهود كل شخص وطنى للعمل على دعمها فى مجاله الذى يتفهم أبعاده، مؤكدًا أن الزيارات الشعبية والدبلوماسية نوع من المشاركة الحقيقية فى دعم القضايا الكبرى، بعيدًا عن الشكل الرسمى بين حكومات البلدين.

يذكر أن وفد من نواب البرلمان توجه الأربعاء الماضى، فى زيارة لدولة السودان استغرقت 4 أيام، وتأتى الزيارة كدعوة من الجانب السودانى تلقاها النائب محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، ويرافقه فى الزيارة النائب عن حزب المصريين الأحرار حاتم باشات، والنائب مجدى مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، والنائب محمد بدراوى رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، بالإضافة إلى عدد من الطلاب الشباب المرافقين للوفد.

وتأتى هذه الزيارة بدعوة من إحدى الجمعيات الأهلية السوادنية، حرصًا منها على زيادة التواصل بين الدولتين حول الملفات الهامة المطروحة على الساحة حاليًا.


الأكثر قراءة



print