الجمعة، 26 أبريل 2024 10:32 م

النائب زكريا محيى الدين يتقدم ببيان عاجل بخصوص مدينة الأدوات المنزلية الجديدة

النائب زكريا محيى الدين يتقدم ببيان عاجل بخصوص مدينة الأدوات المنزلية الجديدة النائب محمد زكريا محيى الدين
الأحد، 12 فبراير 2017 06:13 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
تقدم محمد زكريا محيى الدين، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لوزير التجارة والصناعة بخصوص مدينة الادوات المنزلية، وأن هناك اكثر من 20 مستورد للأدوات المنزلية من القاهرة والإسكندرية تقدموا بطلب إلى الوزارة لإنشاء مدينة صناعية.

واقترح محيى الدين، فى بيان صحفى له أمس السبت، بأن تبدأ المرحلة الأولى بإنشاء 5 مصانع للبورسلين المنزلى والاستانلس والألومنيوم والزجاج، والتغليف من كرتون وفوم وشرينك حسب فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المصانع الجديدة ستساهم فى زيادة نسبة الإنتاج المحلى من الأدوات المنزلية بحوالى 3-5% فقط من حاجة السوق، ورغم ضآلة النسبة إلا أن تحقيق تقدم بسيط أفضل من لاشئ، مؤكدا على أنه ستظل هناك حاجة للاستيراد من الخارج خاصة مع التطور السريع فى هذه الصناعة والتى لا تتمكن المصانع المصرية من مواكبتها سريعا.

وأوضح محيى الدين، أن عددا من تجار ومستوردى الأدوات المنزلية تقدموا بمشروع لإقامة مدينة الأدوات المنزلية, على غرار مدينة دمياط للأثاث ومدينى الروبيكى للدباغة والجلود, ورغم موافقة وزارة الصناعة على المشروع وتوفير أرضى للتجار, فإنهم صدموا بالإجراءات والتعقيدات والبيروقراطية الحكومية.


print