الأربعاء، 01 مايو 2024 06:28 ص

وزير التموين: زيادة سعة تخزين الأقماح فى الصوامع المتطورة لـ4 ملايين طن

وزير التموين: زيادة سعة تخزين الأقماح فى الصوامع المتطورة لـ4 ملايين طن جانب من الجولة
السبت، 11 فبراير 2017 01:22 م
كتب مدحت وهبة - تصوير أحمد معروف
أكد اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، زيادة السعة التخزينية للأقماح فى الصوامع والشون المتطورة بعد دخول 25 صومعة جديدة منحة من الإمارات لـ4 ملايين طن قمح .

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" على هامش جولته التفقدية اليوم فى صومعة برقاش بمحافظة الجيزة، والتى يتم تنفيذها فى إطار مشروع الصوامع الإماراتى لمتابعة إجراءات التشغيل التجريبى بحضور اللواء شريف باسيلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين وممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة.

وأشار إلى أن إنشاء الصوامع وفقا للتكنولوجيا الحديثة سيعمل على عدم التلاعب فى الأقماح، كما كان يحدث فى السنوات الماضية، موضحا أنه سيتم الانتهاء من التشغيل التجريبى لمشروع الصوامع الذى تم تنفيذه بالتنسيق مع دولة الإمارات ويتضمن 25 صومعة فى 17 محافظة بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب خلال شهرين حتى يمكن الاستفادة منها فى موسم التوريد الجديد خاصة وأنها تتضمن طاقة تخزينية تصل إلى 1.5 مليون طن.

وقال إن التشغيل التجريبى للصوامع يتم من خلال تنفيذ دورة كاملة للتشغيل من بداية دخول الأقماح من خلال الشاحنات المحملة بالقمح والغلال والقيام بعمليات التفريغ من خلال استخدام الخلايا المعدنية واستخدام التقنيات الحديثة فى مراقبة مراحل التخزين للقمح منذ دخوله للصومعة.


print