السبت، 18 مايو 2024 06:27 م

النائبة هالة أبو السعد: "بنقعد مع طوب الأرض بقالنا سنة عشان نحل أزمات المشروعات الصغيرة"

النائبة هالة أبو السعد: "بنقعد مع طوب الأرض بقالنا سنة عشان نحل أزمات المشروعات الصغيرة" النائبة هالة أبو السعد
الخميس، 09 فبراير 2017 12:52 م
كتب تامر إسماعيل
قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إن تعطل اللجنة فى إصدار قانون المشروعات الصغيرة سببه أن الجهات التنفيذية ليست لديها رؤية واضحة للتعامل مع اللجنة بحكم أنها لجنة مستحدثة ولا توجد خريطة عمل واضحة.

وأضافت هالة أبو السعد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن اللجنة أجرت لقاءات مع جهات عديدة خلال الفترة الماضية، موضحة: "إحنا قعدنا مع طوب الأرض عشان نعرف أزمات المشروعات الصغيرة ونحلها لأن مفيش جهة واحدة محددة مسئولة عن الملف".

وعن الزيارات الميدانية التى ستجريها اللجنة خلال شهر فبراير لمحافظاتى المنيا والفيوم؛ قالت وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة: "حاولنا تقسيم المحافظات لتغطية أغلب المناطق فى الجمهورية وأخذ نماذج من كل البيئات لنكون مطلعين على كل الأحوال والظروف، والهدف من تلك الزيارات نشر أهمية المشروعات الصغيرة والترويج لمشروع القانون الذى يتم إعداده ورصد المشكلات من الواقع لنتمكن من وضع قانون محفز وليس للردع والتخويف".

وأكدت النائبة أن تلك الجولات تجرى بالتوازى مع العمل على مشروع القانون، حيث وزعت اللجنة ملفات عملها على مجموعات من النواب ليسير العمل بشكل متوازى مابين الجولات ومشروع القانون.

وتناقش لجنة المشروعات الصغيرة فى اجتماعها الأحد المقبل جدول زيارتها لمحافظتى المنيا والفيوم ضمن جولات اللجنة بعدد من المحافظات للوقوف على طبيعة مشاكل المشروعات الصغيرة فى كل محافظة على حدى ووضع تصورات شاملة عن أنواع المشروعات الفضلى لكل إقليم ومحافظة.


print