الإثنين، 06 مايو 2024 12:30 م

النائبة إيناس عبد الحليم تطالب بتغيير شروط اختيار القيادات الجامعية منها إدارية و"سياسية"

النائبة إيناس عبد الحليم تطالب بتغيير شروط اختيار القيادات الجامعية منها إدارية و"سياسية" النائبة إيناس عبد الحليم
الأربعاء، 08 فبراير 2017 10:55 م
كتبت- نورا طارق
طالبت النائبة إيناس عبد الحليم، أستاذ طب جامعة المنصورة، بتغيير قانون الجامعات الحكومية لأنه يحتوى على مواد موضوعة منذ 1949 ولا تناسب الوقت الحالى، وأن تشمل تعديلات الكوادر الخاصة بهيئة التدريس، والإجازات، لأنها غير محددة، معقبة: "هناك أساتذة يسافرون للخارج لمدة 20 عامًا ويعودون بمنصب رئيس قسم بالجامعة دون أن يقدمون أبحاثً علمية".

وأضافت إيناس عبد الحليم فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "يجب أن يتضمن القانون تعديل شروط اختيار القيادات الجامعية، وتكون على أساس أن يكون شارك فى أنشطة جامعية، وشروط إدارية وسياسية لأنه يدير جامعة كاملة".

وأشارت النائبة إلى أن قانون تنظيم الجامعات الحكومية الذى يُعَد الآن، ينص على أن الأستاذ الجامعى الذى يسافر للعمل بالخارج لا يترقى عند عودته للعمل بالجامعة الحكومية.

وطالبت النائبة أن يتضمن مشروع قانون تنظيم الجامعات، البحث العلمى وتوفير تمويله، وأشارت إلى أن تعديل القانون يجب أن يكون بحضور أعضاء مجالس الأقسام لوضع تصور للقانون يغطى جميع أمور الجامعات.

كان الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قد أعلن دعوة رؤساء الجامعات الحكومية لمناقشة مشروع قانون الجامعات الحكومية رقم 49 لسنة 72 والاستماع لأفكارهم ومقترحاتهم حول تعديلات القانون.


الأكثر قراءة



print