السبت، 04 مايو 2024 05:04 ص

عضو بـ"تعليم البرلمان" يطالب بشطب كل مدرسة خاصة ترفع مصروفاتها الدراسية

عضو بـ"تعليم البرلمان" يطالب بشطب كل مدرسة خاصة ترفع مصروفاتها الدراسية فايز بركات عضو لجنة التعليم
الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:47 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، ببيان عاجل موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يطالب فيه بشطب كل المدارس الخاصة التى قامت برفع مصروفاتها إلى 90٪ ، بالمخالفة للقرار الوزارى الخاص بعدم تحريك المصروفات، مطالبا بتشديد الرقابة على المدارس.

وأشار "بركات"، فى بيان صحفى اليوم، إلى أن أغلب المشكلات والشكاوى التى يعانى منها أولياء الأمور من المدارس الخاصة تتمثل فى زيادة المصروفات بشكل عشوائى وغير منتظم، ولم يلتزم أصحاب المدارس بقرارات مجلس الوزراء، وذلك بسبب غياب الدور الرقابى، لافتا إلى أن بعض هذه المدارس تستغل الطلاب وتقوم بجمع أموال بحجة إقامة أنشطة وحفلات وغيرها من الأشياء غير المبررة، مما جعل هذه المدارس تتحول إلى تجارية وليست تعليمية.

وطالب عضو لجنة التعليم، بتشكيل لجان خاصة لمتابعة سير خطط عمل المدارس بالتعاون مع الوزارة، منوها إلى إلقاء الضوء على مشكلة تدنى أجور المعلمين.

ونص القرار الوزارى رقم (420) على: "لا يجوز رفع المصروفات الدراسية إلا بعد العرض على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بالوزارة، وعدم تحصيل أى زيادة فى المصروفات المدرسية السنوية التى تتجاوز نسبة الـ (7%) سنويًا بالنسبة للطلاب المستجدين، وفقًا لأحكام الكتاب الدورى رقم (5) لسنة 2016 بشأن المدارس الدولية".

print