الجمعة، 17 مايو 2024 11:41 ص

وكيل إقتصادية "البرلمان": موقع إلكترونى ينشر عليه الإرشادات الخاصة بالسلع ليطلع عليها الجمهور

وكيل إقتصادية "البرلمان": موقع إلكترونى ينشر عليه الإرشادات الخاصة بالسلع ليطلع عليها الجمهور النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 09:40 ص
كتب إيهاب محمد
قال النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه سيتناول مع اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك فكرة إنشاء موقع الكترونى، بعد الإنتهاء من مناقشة قانون حماية المستهلك، لينشر علية الإرشادات والمستندات الخاصة بالسلع.

وأضاف "الجوهرى" فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن حجم المنتجات مجهولة المصدر والمشاكل الموجودة بالتجارة الالكترونية يستوجب إنشاء موقع إلكترونى، يستعلم من خلاله المواطن عن سلامة السلعة المراد شرائها.

وأوضح "الجوهرى" أنه يتوجب على أصحاب المحلات التجارية أن تضع البيانات والإرشادات الخاصة بمنتجاتها داخل المحلات، لتوضح للجمهور أصل السلعة.

جدير بالذكر ان اللجنة الاقتصادية وافقت خلال اجتماعها صباح اليوم على نص المادة 23 بمشروع قانون حماية المستهلك، لحماية المستهلك المتضرر من التجارة الإلكترونية، والتى تُلتزم المورد بأن يضع على جميع المراسلات والمستندات والمحررات التى تصدر عنه فى تعاملاته أو تعاقده مع المستهلك – بما فى ذلك المحررات والمستندات الإلكترونية – البيانات التى من شأنها تحديد شخصيته، وخاصة عنوانه وطرق الاتصال به، وبيانات قيده فى السجل الخاص بنشاطه، وعلامته التجارية إن وجدت.


print