الإثنين، 13 مايو 2024 04:09 م

شادية ثابت عن توقيعات الإبقاء على وزير الصحة: "ماتفرقش معايا.. يهمنى المواطن الغلبان"

شادية ثابت عن توقيعات الإبقاء على وزير الصحة: "ماتفرقش معايا.. يهمنى المواطن الغلبان" النائبة شادية ثابت
الخميس، 02 فبراير 2017 06:27 م
كتب محمد صبحى
عَلَّقَت الدكتورة شادية ثابت، عضوة لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، على حملة توقيعات النواب للإبقاء على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة فى منصبة حتى لا يشمله التعديل الوزارى المرتقب قائلة: "مايفرقش معايا مين الوزير، اللى يفرق معايا المواطن الغلبان الذى منحنى صوته للدفاع عن حقوقه مع التنفيذيين ورفع المعاناة عنه".

وانتقدت شادية ثابت خلال تصريحاتها لـ"برلمانى" اتخاذ وزارة الصحة قرار تطبيق اللائحة 200 التى ترهق المواطن لإعفاءه بنسبة 25% فقط من قيمة الكشوفات والعمليات، فضلاً عن اشتراط بحث اجتماعى، بالإضافة إلى قرارات رفع أسعار الأدوية مع عدم توفرها بالصيدليات.

واقترحت شادية ثابت جمع اشتراك من كل مواطن بقيمة 50 جنيهًا لحين تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، موضحة: "على سبيل المثال دائرة إمبابة بها 5 ملايين مواطن، لو فرضنا تحصيل 50 جنيها من 2 مليون مشترك نجد حصيلة 100 مليون جنيه، تُوَفَّر من خلالها خدمة صحية للمواطنين.

كانت مصادر برلمانية قد كشفت أن بعض أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب دشنوا حملة لجمع توقيعات، تفيد مطالبة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإبقاء على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة فى التعديل الوزارى المرتقب إجرائه خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدين أن سبب ذلك النجاحات التى حققها أثناء توليه الوزارة.

وقالت المصادر فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إن الحملة تسببت فى حدوث انقسام داخل لجنة الصحة، حيث إن بعض النواب اعترضوا عليها ورفضوا التوقيع على المذكرة، مؤكدين أن الأداء هو المعيار الأساسى للإبقاء على مسئول حكومى من عدمه.


الأكثر قراءة



print