الجمعة، 14 يونيو 2024 02:24 م

محمد أبو العنين يطالب بقانون دولى موحد لمواجهة الإرهاب.. ويؤكد:ثورات التغيير لن تمنعه

محمد أبو العنين يطالب بقانون دولى موحد لمواجهة الإرهاب.. ويؤكد:ثورات التغيير لن تمنعه مؤتمر مكافحة الإرهاب بأسوان و رجل الأعمال محمد أبو العنين
الثلاثاء، 31 يناير 2017 02:43 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال رجل الأعمال محمد أبو العنين الرئيس الشرفى للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، إن ثورات التغيير لن تمنع الارهاب بل ستزيده، وأن الشرق الأوسط لن يهدأ طالما ظلت القضية الفلسطينة بل حل، مستنكراً ما تردد عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مضيفاً، : " نقل السفارة الأمريكية للقدس مغامرة بالعالم كله، ومخالفة للتاريخ وإشعال لنار الإرهاب"، موجههاً رسالة لأمريكا:"احترموا التاريخ وحقوق الأقليات".

وطالب "أبو العنين" خلال كلمته بالمؤتمر الإقليمى للبرلمانيين بشأن مكافحة الإرهاب والتصدى الوقائى، المنعقد الآن فى محافظة أسوان على مدار ثلاثة أيام، والتى تنظمه الأمم المتحدة بالاشتراك مع الاتحاد البرلمانى الدولى، بضرورة تكاتف دول العالم، وأن يكون هناك موقف تشريعى موحد، بسن قانون دولى عالمى لمواجهة الارهاب.

وتابع رجل الأعمال، " على مدى اكثر من 20 عام ماضية، كانت مصر والعرب يتحدثون حول قضية جوهرية وهى أن الارهاب لا وطن ولا دين له، وتجاهل العالم ذلك حتى أتاه اليقين، وتحول الارهاب فى الألفية الثانية للاستغلال السياسى، وبدأ الارهاب بعد أحداث سبتمبر 2011، فى أخذ أشكال جديدة، وأصبح بيت القصيد هو كيف تقسم كل الدول إلى دويلات صغيرة، وخاصة منطقة الشرق الأوسط".

وهاجم الرئيس الشرفى للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، من يربط الاسلام بالارهاب، متابعاً، : "هناك من يتخذون من الاسلام ذريعة، ويربطونه بالارهاب، وهم لا يعلمون تعاليم أو أصول الدين، والاسلام من كل ما اتهموه به براء"، منوهاً فى سياق آخر عن أهمية مؤتمر الشباب الذى عقده الرئيس، وإنه كان له أثر كبير فى نفوس الشباب.


الأكثر قراءة



print