السبت، 27 أبريل 2024 08:53 م

ارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادى يسيطران على جدول أعمال البرلمان..الأربعاء المقبل

ارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادى يسيطران على جدول أعمال البرلمان..الأربعاء المقبل مجلس النواب
الإثنين، 30 يناير 2017 05:12 ص
كتب إيهاب محمد
وفقا لما أعلنته الأمانة العامة لمجلس النواب، بقيادة المستشار أحمد سعد الدين العام للمجلس، يعقد البرلمان يوم الأربعاء القادم جلستين صباحية ومسائية، على أن تبدأ أعمال الجلسة الأولى بالاعتذارات والرسائل.

وتستكمل الجلسة الصباحية أعمالها باستجواب لتحديد موعد للمناقشة موجه للمهندس شريف إسماعيل، عن خطورة الوضع الاقتصادى وما ترتب على ذلك من أثار متمثلة فى زيادة معدلات التضخم وأسعار السلع الأساسية والأدوية نتيجة لسياسات مالية ونقدية متخبطة وغير مدروسة مقدم من النائب محمد بدراوى.

ووسيتم مناقشة عامة لطلب مقدم من النائب محمد سعد تمراز عن سياسة الحكومة بشأن تغطية الترع والمصارف المارة داخل الكتل السكنية وخاصة فى محافظة البحيرة .

وتواصل الجلسة الصباحية لمناقشة تقارير اللجان، حيث تناقش تقرير اللجنة المشتركة من الزراعة والرى ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومى عن قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبة جزيرة سيناء.

التقرير الثانى للجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبى لجنتى الخطة والموازنة والعلاقات الخارجية بالموافقة على اتفاق التمويل بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن المنحة المقدمة لتمويل دراسات الجدوى والخدمات الاستشارية فى القطاعات التنموية.

أيضا استمرار نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبى لجنتى الشئون العربية والخطة والموازنة، بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون فى مجال الملاحة البحرية التجارية بين مصر والبحرين .

كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبى لجنتى الشئون العربية والشئون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية، بشأن الموافقة على اتفاق التعاون فى مجال النقل البحرى فى مجال النقل بين حكومتى مصر والجمهورية الإسلامية المروتانية.

وفى الجلسة المسائية يناقش البرلمان بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة .

1

Capture


print