الخميس، 02 مايو 2024 07:58 م

مجدى ملك: إهدار 27 مليار جنيه بوزارة التموين.. ورئيس الحكومة يتخذ إجراءات فى القضية

مجدى ملك: إهدار 27 مليار جنيه بوزارة التموين.. ورئيس الحكومة يتخذ إجراءات فى القضية النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:27 م
كتبت سماح عبد الحميد
كشف النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بمحافظة المنيا، عن قضية إهدار مال عام فى منظومة واحدة بوزارة التموين، ترتب عليها إهدار ما يقرب من 27 مليار جنيه، يستفيد منها أصحاب المصالح الخاصة الذين يستولون على هذا المبلغ، مستغلين ثغرات فى النظام المعمول به فى تلك المنظومة، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، بحضور وزير التموين، ووزير الدولة لشئون مجلس النواب.

وقال ملك خلال الجلسة العامة، إن الدور الرقابى للنائب ليس قاصرا على استخدام الأدوات البرلمانية، وأن كل من يريد أن يساهم فى بناء هذا الوطن وتصحيح الأخطاء، يمكنه التوجه مباشرة إلى مؤسسات الدولة المختلفة، لافتا إلى أنه اكتشف قضية إهدار المال العام في وزارة التموين، بما يقرب من 27 مليار جنيه.

وأضاف ملك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أمس أنه بعدما تم اكتشاف هذا الملف توجه مع النائب محمد السويدي إلى رئيس الوزراء فى مقابلة بحضور وزير التموين، استمرت ما يقرب من 3 ساعات تم فيها استعراض الأمر.
و قامت الحكومة باتخاذ كافة الخطوات لمنع إهدار المال العام وكشف المتسببين من خلال التعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية ووزارة التموين، والمحافظون، بجميع أنحاء الجمهورية، وتم التنسيق مع الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات للقيام بدورهم في كشف أبعاد القضية للحفاظ علي المال ومنع استنزاف الدعم المقدم من الدولة المصرية.





الأكثر قراءة



print