الأحد، 19 مايو 2024 08:26 ص

وزير الرياضة للنواب: إنتاج أول نجيل صناعى مصرى فى أغسطس المقبل

وزير الرياضة للنواب: إنتاج أول نجيل صناعى مصرى فى أغسطس المقبل وزير الرياضة فى لجنة الشباب اليوم
الأحد، 22 يناير 2017 04:23 م
كتب هشام عبد الجليل
أعلن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عن إنتاج أول نجيل صناعى صناعة مصرية فى شهر أغسطس المقبل، وذلك بالتعاون مع الإنتاج الحربى، وجار الإعداد لعمل مدينة صناعية رياضية متكاملة.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن الهدف من إنشاء مدينة رياضية صناعية متكاملة هو الحصول على صناعة توكيلات أجهزة وأدوات رياضية عالمية ومستهدف تصدير "نجيل" صناعى لدول أفريقيا لتحقيق طفرة فى هذا المجال، خاصة بعد ارتفاع أسعار هذه الأدوات تحديدا بعد تحرير سعر الصرف.

وتابع وزير الشباب والرياضة، أنه بحلول 30 ديسمبر 2017 مستهدف الانتهاء من عمل ملاعب فى جميع مراكز الشباب الموجودة على مستوى أنحاء الجمهورية التى يوجد بها مساحة تكفى لإنشاء ملعب، ويبلغ عدد مراكز الشباب بالجمهورية 4000 مركز.

ومن جانبه قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس اللجنة، إنهم سيتقدمون بمشروع قانون لتحويل الاستادات من هيئات مستهلكة إلى منتجة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة اليوم الأحد والمخصص لمناقشة طلب إحاطة بشأن قيام الاتحادات بزيادة مواردها من خلال ممارسة الجباية المالية على الأندية وزيادة أعبائها المالية، على الرغم مما تعانيه من أزمات مالية كبيرة، وذلك فى حضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة.


print