الخميس، 16 مايو 2024 02:08 م

نائب يطالب بترك مراكز الدروس الخصوصية وفرض ضرائب عليها لبناء مدارس جديدة

نائب يطالب بترك مراكز الدروس الخصوصية وفرض ضرائب عليها لبناء مدارس جديدة مراكز دروس خصوصية وحسن السيد، عضو مجلس النواب
الأحد، 22 يناير 2017 01:15 ص
كتب محمد أبو عوض
قال حسن السيد، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة الشرقية،إن أزمة التعليم فى محافظة الشرقية لا تتوقف فقط عند أزمة تثبيت للعاملين وإنما هناك موضوعات أخرى أهمها نقص عدد المدرسين فى تخصصات مختلفة مثل اللغة العربية إلى كثافة الطلاب فى الفصول والتى تحتاج إلى مسئولين لديهم حلول من خارج الصندوق.

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ" برلمانى" أن أزمة كثافة الفصول داخل المدارس تستطيع أن تقضى عليها بعد إرسال تسكين الطلاب فى مراكز الشباب بعد تجهيزها لاستقبال الطلاب حتى تستطيع تستكمل الحكومة بناء ما يلزم من المدارس التى من خلالها يتم تخفيض عدد الطلاب بالمدارس .

وأضاف " السيد " أن الحكومة ووزير التربية والتعليم لن يستطيعا القضاء على أزمة الدروس الخصوصية قبل 15 عاما على الأقل لذلك اقترح أن تقوم الحكومة بالاتفاق مع مراكز الدروس الخصوصية على دفع ضرائب مقابل ترك هذه المراكز وكذلك المدرس على أن يكون ميعاد الدروس الخصوصية للمدرس والمراكز بعد الميعاد الرسمى للمدارسة وتم تحصيل الضرائب ومنحها إلى هيئة الأبنية التعليمية لبناء مدارس جديدة .

وكان النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب، أن هناك 18 ألف موظف بوزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، منهم نسبة تعمل بعقود مؤقته مقابل 70 جنيه، والباقى يعمل منذ 5 سنوات دون أجر ويُعامل معامله المدرس فى الجزاءات وغيرها.


الأكثر قراءة



print