الأربعاء، 08 مايو 2024 01:13 م

غادة والي: الانتهاء من مشروع "التأمين الاجتماعي" خلال شهرين

غادة والي: الانتهاء من مشروع "التأمين الاجتماعي" خلال شهرين غادة والى
الأربعاء، 18 يناير 2017 01:20 م
كتبت - نورا فخرى
قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة ستنتهى من إعداد مشروع قانون التأمين الاجتماعى، خلال الشهرين المقبلين، لافتة إلى أنه لم يتبق فيه سوى كتابة باب المزايا، وهو ما يتم إعداده حاليا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم حول عدد المستشارين فى برنامج تكافل وكرامة ورواتبهم، فى حضور وزيرة التضامن الاجتماعى د. غادة والى، والمستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

وعقبت والى على مقترح بعض النواب بالاستفادة من المكلفين بالخدمة العامة فى مشروع تكافل وكرامة توفيرا للنفقات، أن الوزارة بالفعل تستفيد من مكلفين الخدمة العامة فى مشروع تكافل وكرامة، وذلك مقابل ٥٠٠ جنيه شهريا، بدلا من ٤ جنيه فى اليوم والذى كان معمول به من قبل، لافتة إلى أن ذلك فرصة لتدريب الشباب.

وبشأن التواصل المستمر مع النواب حول مشروع "تكافل وكرامة"، وجهت الوزيرة إلى ضرورة إرسال شروط الاستحقاق لمشروعات الوزارة، إلى النواب عبر اجهزة التابلت الخاصة بهم، بالإضافة إلى التنسيق مع النواب خلال زيارات فرق الوزارة إلى المحافظات.

وأوضحت أن هناك، ٢٦٣ ألف سيدة مستفيدة بصندوق النفقات بالوزارة، وأن هناك خطة للربط بين الوزارة ومحاكم الأسرة، لافتة إلى أن هناك عجز فى صندوق النفقات يصل إلى مليار جنيه.


الأكثر قراءة



print