السبت، 18 مايو 2024 12:58 م

بالصور.. على عبد العال رئيس مجلس النواب يلتقى سفير سويسرا بالقاهرة

بالصور.. على عبد العال رئيس مجلس النواب يلتقى سفير سويسرا بالقاهرة على عبد العال
الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:55 م
كتبت نور على
استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء الموافق 17يناير 2017، سفير سويسرا بالقاهرة.

وفى مستهل حديثه، رحب على عبد العال بالســـفير، مشيراً إلى الروابط الوثيقة والمشتركة التى تجمع مصر وسويسرا فى جميع النواحى.

KMM_5244

ودعا السيد السفير الى تعزيز وزيادة المشروعات المشتركة بين مصر وسويسرا، كما طالب بالبحث فى سبل زيادة معدلات السياحة السويسرية الى مصر وجذب المزيد من الاستثمارات السويسرية بمصر، خاصة مع التحسن الكبير فى الجانب الأمنى والاستقرار بمصر .

KMM_5234

من جانبه أكد سفير سويسرا بالقاهرة على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، مشيرا الى قيام سويسرا بالعديد من المشروعات فى مصر خاصة فى مجال الطاقة والمياه والكهرباء، وعدد من المشروعات فى صعيد مصر خاصة مدينة أسوان.

KMM_5238

وأشاد بالوضع الأمنى فى مصر والتحسن الكبير الذى يشهده، وهو ما يعد عاملاً هاماً لجذب السياحة السويسرية لمصر والتى بدأت فى الازدياد تدريجيا مؤخراً.

وأكد السفير أن هناك تعاونا هاما بين النائب العام المصرى ونظيره السويسرى فى ملف الأموال المهربة، مشيراً إلى زيارة النائب العام السويسرى إلى مصر فى سبتمبر الماضى.
وفى ختام اللقاء وجه السيد السفير الدعوة إلى وفد برلمانى مصرى لزيارة سويسرا والقيام بعدد من اللقاءات مع المسئولين هناك وهو ما يسهم كثيرا فى تعزيز الروابط والصلات بين البلدين ، كما تعد بمثابة دعاية جيدة للسياحة السويسرية الى مصر.

KMM_5236






print