السبت، 04 مايو 2024 08:07 م

النائب مجدى ملك فى طلب إحاطة: نحتاج 180 عاما لتطوير منظومة الرى فى مصر

النائب مجدى ملك فى طلب إحاطة: نحتاج 180 عاما لتطوير منظومة الرى فى مصر مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب
الجمعة، 13 يناير 2017 01:23 ص
كتب هشام عبد الجليل
تقدم النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لتوجيه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الرى، بشأن خطة الحكومة ورؤيتها لتطوير منظومة الرى، قائلًا: "الميزانية المخصصة لتطوير المنظومة كما جاءت ببيان الحكومة تعنى إننا سنحتاج إلى 180 عامًا للتطوير الرقعة الزراعية بالكامل".

وطالب ملك، فى تصريح لـ"برلمانى"، بضرورة حضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الرى للبرلمان، لعرض خطة الوزارة فى التعامل مع ملف تطوير منظومة الرى والميزانية المخصصة له، منتقدا ما جاء فى بيان الحكومة الذى عرضته أمام مجلس النواب، من ميزانية مخصصه للتطوير تكفى للانتهاء من تطوير 50 ألف فدان سنويا، وهذا يعنى أن أمامنا 180 عاما لتطوير الـ9 ملايين فدان المساحة التى نمتلكها.

واتهم عضو لجنة الزراعة، الحكومة بالتراخى فى تطوير المنظومة، موضحًا أن التطوير سيوفر ما يتراوح بين 50 إلى 60% من استهلاكنا الحالى للمياه.

الجدير بالذكر أن وزارة الرى أعدت تقريرا مفصلا حول إنجازات الإدارة المركزية للموارد المائية والرى خلال العام المالى 2015/2016، جاء فيه تخصيص 41 مليون جنيه أعمال منفذة لخدمة منظومة الرى والصرف بمحافظة المنوفية.


الأكثر قراءة



print