الإثنين، 13 مايو 2024 05:11 ص

الحكومة تقر إنشاء جهاز تنظيم النقل.. محمد بدوى: لابد من فرض ضوابط لمنع السيارات زائدة الحمولة.. عبد الله: يجب تنظيم اجتماع لجمعيات النقل لحل مشاكل القطاع قبل التفكير فى إنشاء جهاز جديد

نواب يحذرون من ارتفاع رسوم النقل

نواب يحذرون من ارتفاع رسوم النقل نواب يحذرون من ارتفاع رسوم النقل
الجمعة، 13 يناير 2017 12:02 ص
كتبت- نورا طارق
أعلن الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات أن الحكومة وافقت على إنشاء جهاز تنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة والنقل الدولى مهمته الترخيص للجهات والأفراد لتسهيل خطوط نقل الركاب ،وقطاع نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات.

جلال-مصطفى-السعيد

وكيل "النقل "يحذر من إرتفاع رسوم النقل ويؤكد :تزيد أسعار السلع


وقال النائب "وحيد قرقر" وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن توجيه وزير النقل بإصدار تراخيص للجهات والأفراد على الطرق العامة ،والنقل الدولى عودة للامركزية ،فى وقت نحتاج فيه لتسهيل الإجراءات، لنقل البضائع، لذلك أرفض جهاز تنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع .

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات ل"برلمانى " :"يجب تفعيل وسائل النقل من سكك حديد ونقل نهرى ،وشركات النقل التابعة لوزارة الاستثمار لتنشيط حركات نقل البضائع"

وتابع :"أى ارتفاع فى حركات نقل البضائع سيؤثر على زيادة أسعار السلع المختلفة فى توقيت زيادة الأسعار بسبب القرارات الاقتصادية الأخيرة من تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف" .

وحيد-قرقر

محمد بدوى : لا بد من إضافة بعض الضوابط منها منع سير سيارات زائدة الحمولة


وقال النائب محمد بدوى عضو لجنة النقل والمواصلات إن اللجنة ستناقش جهاز تنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة والنقل الدولى يوم الأثنين القادم بالاشتراك مع لجنتى الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع .

جلال-مصطفى-السعيد-(1)

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات ل"برلمانى" إن جهاز تنظيم خدمات النقل البرى للركاب مفيد لتنظيم نقل البضائع فى ظل كون حركة النقل بالسكك الحديد تمثل 1 % من حركة النقل الأمر الذى يحتاج لدراسة لتطوير هذه المنظومة وكذلك دراسة توقف حركة النقل البضائع النهرى عند تفعيلها تساعد على حل مشاكل النقل وتخفيف حركة النقل على الطرق" .

محمد-بدوى-دسوقي

وتابع:" سنراعى بلجنة النقل والمواصلات عند مناقشة جهاز تنظيم نقل البضائع وضع بعض الضوابط مثل إلغاء سير سيارات الزائدة الحمولة لأنها تسبب مشاكل على الطرق وتؤدى إلى إنفجار الإطارات مشيراً إلى إن الكثير من أصحاب سيارات النقل يرفضوا القرار لكن على المدى البعيد يدركون إن إلغاء سير سيارات النقل زائدة الحمولة تخفف المزيد من المصروفات .

أتوبيس-1-2

النائب محمد عبد الله :يجب تنظيم إجتماع لجمعيات النقل لحل مشكلة هذا القطاع قبل التفكير فى إنشاء جهاز جديد


من جانبه قال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب ،إن حركة النقل تعانى من فوضى، فمازلنا نعانى إرتفاع رسوم نقل معدات على الطرق لذلك يجب على جهاز تنظيم نقل الركاب والبضائع ،أن ينظم حركة النقل بدون إرتفاع أسعار رسوم ،حتى لا تؤدى إلى زيادة أسعار السلع .

أتوبيس



وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات ،بمجلس النواب، فى تصريحات ل"برلمانى":"يجب على جمعيات النقل ،أن تجتمع لدراسة مشاكل هذا القطاع ، والتفكير فى حلول جديدة ،مثل تفعيل دور السكك الحديدية والنقل النهرى، لتخفيف النقل على الطرق" .

قطار

وتابع:" يجب تنظيم نقل النهرى، والسكك الحديدية، قبل التفكير فى إنشاء جهاز جديد لتنظيم النقل".


مترو-الانفاق



print