الأربعاء، 08 مايو 2024 12:22 ص

لمواجهة التضخم.. سحر صدقى: يجب تكثيف جهود سيارات السلع الغذائية المتنقلة للوصول للقرى

لمواجهة التضخم.. سحر صدقى: يجب تكثيف جهود سيارات السلع الغذائية المتنقلة للوصول للقرى سحر صدقى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا
الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:39 م
كتب مصطفى النجار
قالت سحر صدقى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إن مواجهة زيادة التضخم تطلب تكثيف جهود سيارات السلع الغذائية المتنقلة للوصول للقرى والمناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا فى الصعيد، مؤكدة أن التغلب على زيادة الأسعار هو بالاتفاق مع المزارعين للوصول لأسعار ترضى جميع الأطراف وتراعى زيادة الأسعار فى المستقبل كما ان المرونة مطلوبة لتحقيق المنفعة للجميع.

وأضافت سحر صدقى فى تصريح لـ"برلمانى": " التضخم ليس معناه نهاية المطاف ولا أننا نسلم للأمر الواقع، يجب أن نعمل جميعًا ونبتكر طرق للخروج من المشاكل الاقتصادية الحالية، فالاستسلام سمة الضعفاء والشعب المصرى وقيادته مروا بصعاب أكبر من ذلك على مر العصور ونحن قادرون على تجاوز كل المشاكل".

وتابعت: "يمكن محاربة الغلاء من خلال ضبط منظومة الوسطاء الذين يتجارون في السلع الغذائية والمحاصيل الأساسية الذين يستفيدون من الفلاح ومن المستهلك النهائي وهذا يتم من خلال إصدار تشريع يحدد طبيعة عملهم وهامش الربح والضرائب المفروضة عليهم".

وأعلن الجهاز المركزى للإحصاء اليوم الثلاثاء، فى تقريره السنوى عن معدل التضخم، إن نسبة التضخم فى مصر (مجموع أسعار المستهلكين) زادت بنسبة 24.3% فى شهر ديسمبر 2016 مقارنة بمثيلها فى ديسمبر 2015، وأن الارتفاع السنوى فى أسعار السكر بلغ نسبة 79.9% على أساس سنوى، كما زادت الفاكهة المعلبة بنسبة 66.2%. وبلغ الارتفاع السنوى فى سعر الحبوب والخبز بلغ 54.1%، وبلغت الزيادة فى أسعار الأرز 77%، كما بلغت الزيادة فى أسعار المخبوزات الجافة 43.6%، أما أسعار الدقيق فارتفعت بنسبة 52.7%.




print