السبت، 27 أبريل 2024 09:18 م

نائب "النور": اجتماع للهيئة البرلمانية للحزب الأسبوع المقبل لدراسة اتفاقية تيران وصنافير

نائب "النور": اجتماع للهيئة البرلمانية للحزب الأسبوع المقبل لدراسة اتفاقية تيران وصنافير أحمد العرجاوى عضو مجلس النواب
الخميس، 05 يناير 2017 06:48 ص
كتب محمود العمرى
قال الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور، ووكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن الهيئة البرلمانية للحزب ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل، لبحث اتفاقية تيران وصنافير التى تم إحالتها من الحكومة إلى مجلس النواب، وذلك لمناقشتها داخل البرلمان خلال الأيام المقبلة.

وأضاف نائب النور فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الهيئة البرلمانية ستدرس كل المستندات والخرائط التى تتعلق بالاتفاقية، وذلك قبل إعلان أى قرار رسمى من الهيئة البرلمانية للحزب، لافتا إلى أن القرار سيكون برأى جماعى عقب دراسة كل الأوراق التى تتعلق بالاتفاقية والخرائط والمستندات.

كان قد طالب العرجاوى، بإذاعة جلسات البرلمان بشكل عام للمواطنين على الهواء، وخاصة جلسات مناقشة اتفاقية تيران وصنافير التى سيناقشها البرلمان خلال الأيام المقبلة، بعد وصول الاتفاقية له من الحكومة.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن الخميس الماضى، أنه فيما يتعلق باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية الموقعة بالقاهرة فى 18 أبريل 2016، فقد وافق مجلس الوزراء فى جلسته التى عقدت، الخميس، على الاتفاقية، وإحالتها لمجلس النواب، وذلك طبقاً للإجراءات الدستورية المعمول بها فى هذا الشأن.





print