الخميس، 02 مايو 2024 02:20 ص

أعضاء البرلمان يستعدون لتقديم طلبات وتوقيعات لإذاعة المناقشات.. فهمى: إذاعتها ستمحو الشكوك عن البرلمان.. نائب النور: "لازم الشعب يكون عارف اللى بيحصل".. وعبده: البث المباشر يمنع الاتهامات

نواب يطالبون بإذاعة جلسات "تيران وصنافير"

نواب يطالبون بإذاعة جلسات "تيران وصنافير" نواب يطالبون بإذاعة جلسات "تيران وصنافير"
الأربعاء، 04 يناير 2017 11:00 ص
كتب محمود العمرى
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، رئيس مجلس النواب وهيئة مكتب المجلس، بعرض البث المباشر لجلسات مجلس النواب أثناء مناقشة اتفاقية تيران وصنافير بعد تحويلها من مجلس الوزراء إلى مجلس النواب، للمناقشة والبت فيها، حيث أكد النواب أنه من حق المصريين الإطلاع على ما سيدور فى الجلسات نحو الاتفاقية، لمنع الشكوك والشبهات التى تثار حول مجلس النواب فى هذا الأمر .

خالد عبد العزيز فهمي

نائب المصريين الأحرار: سأجمع توقيعات من النواب لمطالبة رئيس البرلمان بإذاعة جلسات تيران وصنافير


فى البداية قال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الإسكان، إنه سيتقدم بطلب إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال ، وهيئة المكتب لمطالبته بإذاعة جلسات مناقشة اتفاقية تيران وصنافير على الهواء مباشرة .

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه لابد من إذاعة هذه الجلسات لإطلاع ابناء الشعب على ما يقوم به أعضاء البرلمان أثناء مناقشة الاتفاقية، لمنع الشكوك والشبهات عن مجلس النواب، خاصة فى ظل الاتهامات التى تلقى على البرلمان، مشيرا إلى أن الأمر المتعلق بالجزيرتين يهم كل المصريين، ولابد من معرفتهم وإطلاعهم بكل الأمور أثناء المناقشة .

مجلس النواب

وتابع فهمى، أنه سيقوم بجمع توقيعات من النواب فى هذا الأمر،لمطالبة البرلمان باستثناء هذه الجلسات وعرضها على الهوا ، لافتا أنه مع عودة بث الجلسات من جديد وذلك لإظهار الحقائق أمام الشعب المصرى على ما يقوم به مجلس النواب فى المناقشات.

أحمد العرجاوى

نائب النور: لابد من عودة بث الجلسات ومن حق المصريين معرفة مناقشات اتفاقية تيران وصنافير


من جانبه قال الدكتور أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو البرلمان عن حزب النور، إنه يطالب بإذاعة جلسات البرلمان بشكل عام للمواطنين على الهواء، وخاصة جلسات مناقشة اتفاقية تيران وصنافير التى سيناقشها البرلمان خلال الأيام المقبلة بعد وصول الإتفاقية من الحكومة.

وأضاف عضو البرلمان عن حزب النور فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن من حق المصريين معرفة ما يدور فى البرلمان من مناقشات فى القوانين والاتفاقيات، لافتا إلى أن مناقشة اتفاقية تهم جميع المصريين فمن حقهم معرفة كل الأمور اللتى تتعلق بها فى مناقشات مجلس النواب ، مؤكدا أنه سيطالب هيئة المكتب بعودة بث الجلسات .

محمد عبده

نائب الوفد: من حق المصريين معرفة ما سيدور فى جلسات مناقشة اتفاقية تيران وصنافير


وقال الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن من حق المصريين معرفة ما سيدور من مناقشات فى جلسات البرلمان حول اتفاقية تيران وصنافير، وخاصة فى ظل ما يدور من خلاف حول هذه الاتفاقية فى الشارع المصرى .

تيران-و-صنافير

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى تصريح لـ"برلمانى" أن البث المباشر للجلسات للمناقشة سيمنع كل الاتهامات التى تلقى على البرلمان فى هذا الصدد .

كان النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد أكد أن لجنة الشؤون الدستورية ستفتح بابها لكافة الآراء والاتجاهات، خلال مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة السعودية، مطالبا ببث اجتماعات اللجنة خلال المناقشات على الهواء مباشرة، كذلك الجلسات العامة لترسيخ مبدأ الشفافية، ولكى تكون الأمور واضحة للرأى العام.


print