الإثنين، 20 مايو 2024 05:43 ص

وكيل "تضامن البرلمان" يطالب وزير الأوقاف بمراجعة تراخيص الخطابة

وكيل "تضامن البرلمان" يطالب وزير الأوقاف بمراجعة تراخيص الخطابة محمد أبو حامد
الأربعاء، 04 يناير 2017 07:07 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
طالب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، وزير الأوقاف بضرورة مراجعة تراخيص الخطابة ووضع شروط وضوابط صارمة لمن يعملون فى هذا المجال، خاصة أن الفترة الاخيرة شهدت اعتلاء عدد كبير للمنابر وهم غير مؤهلين لهذا الامر العظيم.

وأضاف أبو حامد، خلال كلمته اليوم بالجلسة المنعقدة حاليا:"شهدنا عدد من الفتاوى التحريضية والتى تعمل على بث الفتة الطائفية ومنها على سبيل المثال تحريم تهنئة اخواننا فى الوطن بأعيادهم".

كما اقترح وكيل لجنة التضامن نقل المخطوطات الآثرية الموجودة فى مسجد السيدة زينب تمهيدا لتطويره للحفاظ عليها من الضياع خاصة التى لا يوجد منها سوى نسخة واحدة، مناشدا وزير الاوقاف بتطوير المساجد الكبرى والآثرية فى الموجودة على مستوى الجمهورية وفى مقدمتها مسجدى السيدة زينب والظاهر بيبرس.

ورفض محمد شعبان، عضو مجلس النواب، المقترح قائلا:"المكتبة الموجودة فى مسجد السيدة زينب ضخمة ونستطيع أن نرمم المسجد دون أن ننقل المخطوطات من مكانها".

وعلق الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والاوقاف على مقترح النائب محمد أبو حامد الخاص على نقل المخطوطات، قائلا: هناك مكان متسع للمكتبة داخل حرم المسجد وسننقل المخططات الثمينة بها ولن تخرج خارج المسجد.
جاء ذلك خلال مناقشة البرلمان لتقرير اللجنة الدينية الخاص بزيارة مسجد السيدة زينب بناء على طلب مقدم من النائب محمد شعبان وذلك بالجلسة العامة المنعقدة الآن، بحضور وزير الأوقاف.




print