السبت، 04 مايو 2024 08:55 ص

"دفاع البرلمان" تطالب بإجراءات سريعة لمواجهة الفساد.. ونائب: معظم الحالات تكتشف بالصدفة

"دفاع البرلمان" تطالب بإجراءات سريعة لمواجهة الفساد.. ونائب: معظم الحالات تكتشف بالصدفة النائب عبد الحميد كمال
الأربعاء، 04 يناير 2017 03:00 م
كتب- نورا فخرى
طالبت لجنة الدفاع والأمن القومى خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء كمال عامر، باتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الفساد فى كافة الجهات، خاصة بعد الإعلان عن كثير من حالات الفساد، خلال الفترة الأخيرة، وذلك فى ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد كمال حول مكافحة الفساد.

وانتقد النائب عبد الحميد كمال عدم اتخاذ إجراءات واقعية حتى الآن من قبل الحكومة لمواجهة الفساد، لافتا إلى أن استراتيجية مكافحة الفساد التى وضعتها الحكومة منذ عام 2014 وحتى 2018 مضى منها حتى الآن 3 سنوات دون أن نعلم أى شىء عن هذه الإجراءات، رغم أن مصر موقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، كما أن الدستور فى المادة 218 يلزم الدولة بمكافحة الفساد .

وأضاف كمال، في تصريحات صحفية، أنه رغم تأكيد الرئيس السيسى على ضرورة مواجهة الفساد، فإن مايتم الإعلان عنه من قضايا فساد لايتم معرفته إلا من خلال بلاغات شخصية من مواطنين فى أغلب الأحيان، أو عن طريق الصدفة، ولاتوجد إحصائيات واضحة حول خطة وطريقة عمل الحكومة من خلال استراتيجية مكافحة الفساد.

وطالب النائب بضرورة إعلان الحكومة بشكل واضح خطة مكافحة الفساد وعدد الاجتماعات التى تم عقدها على مددار سنوات لمواجهة الفساد، خصوصا أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لم يتبق من عمرها سوى عامان فقط ولايزال الفساد مستمرا .


print