السبت، 18 مايو 2024 12:55 م

البرلمان يطالب بمواجهة ظاهرة "سايس السيارات": بلطجية وينسقوا مع أمناء الشرطة

البرلمان يطالب بمواجهة ظاهرة "سايس السيارات": بلطجية وينسقوا مع أمناء الشرطة اللجنة المحلية بالبرلمان
الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:32 م
كتب محمود حسين
هاجم أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الأشخاص الذين يعملون "سايس السيارات"، ووصفوهم بـ"بلطجية الطرق" الذين يفرضون الإتاوة على أصحاب السيارات فى شوارع المحافظات ومنها محافظة القاهرة، مطالبين بسرعة تحرك الدولة المصرية لمواجهة هؤلاء الذين ينتشرون فى الشوارع دون أى رقيب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى منير، التى أكدت أن فرض الإتاوات فى الشارع عن ركن السيارات أصبح قضية أمن قومى فى الشارع المصرى، وأًصبحت تفرض فى إطار من البلطجة دون أى رقيب من الحكومة، بل بتنسيق مع أمناء الشرطة فى الشارع المصرى.

وقالت "منير"، "إن الشوارع مقسمة على البلطجية فى فرض الإتاوات، والمشهد لا يتحمل وجود مثل هؤلاء، هذه الأوضاع تؤثر على السياحة والشكل العام فى الشارع المصرى ".

فيما قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن هذا الأمر يعانى منه قطاع كبير من الشعب المصرى بما فيهم النواب، وهذا أمر لا يجوز الصمت عليه، مشيرا إلى أنه يرى ضرورة أن يكون هناك دور إيجابى للشرطة المتخصصة للقضاء على هذه الظاهرة، قائلا:" سأعمل على دعم مبادرة لمضاعفة ميزانية الشرطة المتخصصة لضبها ومساعدتها فى عمل دورها".

من جانبه، قال النائب أشرف إسكندر، عضو لجنة الإدارة المحلية: "إن هذه القضية حرج كبير نعانى منه فى الشارع المصرى، ولابد من مواجهته بكل حسم، فالبلطجة أصبحت أمر واقع ولابد من الحسم، والأمر لا يتعلق بالبلطجية فقط ولكن امتد لأمناء الشرطة أيضا الذين ينسقون معهم".

وتدخل فى الحديث النائب بدوى النويشى، عضو اللجنة، قائلا: "المشهد غير حضارى ولابد من مواجهته بكل حسم ، والأمر أصبح سلبى للغاية، والبلطجة أًصبحت فى الشارع وفرض الإتاوات بالجملة على كل صغير وكبير".


print