الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:24 ص

رئيس البرلمان: يجب أن ننتظر كيفية تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة مع ملف الكنائس المصرية

رئيس البرلمان: يجب أن ننتظر كيفية تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة مع ملف الكنائس المصرية لجنة العلاقات الخارجية
الإثنين، 02 يناير 2017 03:36 م
كتبت سماح عبد الحميد
عقدت لجنة العلاقات الخارجية، اجتماعا فى تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين الموافق ٢ يناير ٢٠١٧، برئاسة الاستاذ الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، وذلك للتشاور فى بعض الموضوعات ذات الشأن الخارجى المطروحة على الساحة.

وتناول الاجتماع، العلاقات المصرية الأمريكية قبيل تولى (دونالد ترامب) منصب الرئاسة الأمريكية، وقد أكد الدكتور على عبد العال، أن العلاقات الثنائية بين البلدين تحكمها المصالح والعلاقات المشتركة، كما تطرق رئيس المجلس لدور الدبلوماسية البرلمانية فى التواصل مع مراكز اتخاذ القرار فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يتعلق بمشروع قانون المسائلة الأمريكى الخاص بوضع الكنائس المصرية المقدم من أحد أعضاء الكونجرس، أكد الدكتور رئيس المجلس، على أننا يجب أن ننتظر كيفية تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة مع هذا الملف، خاصة فى ضوء الزيارة المرتقبة للجنة العلاقات الخارجية للكونجرس الأمريكى والتواصل مع مراكز البحث والفكر هناك .

كما تم مناقشة وضع المصريين بالخارج وضرورة إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم والاستفادة من خبراتهم وتواجدهم فى الدول المختلفة.

وفيما يتعلق بإحالة الحكومة لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتى تيران وصنافير، أكد الدكتور رئيس المجلس على أن البرلمان سوف يدرس الملف من كافة زواياه وسوف يأخذ وقته كاملا فى النقاش والدراسة، فليس هناك أى عجلة أو استعجال، وسوف يتم الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى هذا الشأن، كما أكد سيادته على أن البرلمان سيتعامل فى هذا الملف بعقل وقلب مفتوحين، سواء داخل البرلمان أو أمام الرأى العام.





الأكثر قراءة



print