الإثنين، 29 أبريل 2024 05:07 م

محمد السويدى: "دعم مصر " يشكل لجنة داخلية لدراسة اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية

محمد السويدى: "دعم مصر " يشكل لجنة داخلية لدراسة اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية النائب محمد السويدى
السبت، 31 ديسمبر 2016 11:24 ص
كتب محمد صبحى
قال المهندس محمد السويدى عضو مجلس النواب ورئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف سيشكل لجنة داخلية لدراسة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية "المعروفة إعلامية باتفاقية جزيرتين تيران وصنافير" لفحص بنود الاتفاقية.

وأضاف السويدى، فى تصريح خاص لـ" برلمانى" ردا على سؤال كيف يتعامل الائتلاف مع برنامج الحكومة فور إحالته للمجلس، ننتظر وروده إلى مجلس النواب والوقت الذى سيتم إحالته فيه ومن الطبيعى أن كافة الأمور يتم تشكيل لجان خاصة داخلية بائتلاف دعم مصر لمناقشته ودراسته مؤكدا أن البرلمان له حق أصيل فى نظره.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 10 نواب من ائتلاف "دعم مصر" ائتلاف الأغلبية تحت قبة البرلمان تقدموا بطلبات إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وسامح شكرى وزير الخارجية للمطالبة بعرض وإحالة اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية إلى البرلمان .

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن الخميس الماضى، أنه فيما يتعلق باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية الموقعة بالقاهرة فى 18 أبريل 2016، فقد وافق مجلس الوزراء فى جلسته التى عقدت، الخميس، على الاتفاقية، وإحالتها لمجلس النواب، وذلك طبقاً للإجراءات الدستورية المعمول بها فى هذا الشأن.


الأكثر قراءة



print