الجمعة، 03 مايو 2024 06:21 م

إيهاب غطاطى لـ"شريف إسماعيل" بعد رفع سعر الأدوية: "احنا رايحين على فين والغلبان بيموت"

إيهاب غطاطى لـ"شريف إسماعيل" بعد رفع سعر الأدوية: "احنا رايحين على فين والغلبان بيموت" شريف إسماعيل وإيهاب غطاطى
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 10:51 م
كتب محمد صبحى
انتقد النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم بالجيزة، قرار الحكومة المقرر إصداره غدا بزيادة سعر الأدوية، موجها سؤال للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء "احنا رايحين على فين والدواء اللى هيغلى 30 % هيزيد 100 % والغلبان بيموت".

وقال غطاطى فى تصريح لـ"برلمانى"، إن هناك بعض الأصناف بها نقص بالاسواق وعلى رأسها أدوية الأنسولين والضغط وعلى الدولة تدبير توفير تلك الأدوية، مطالبا الصيادلة بألا يغلقوا أبوابهم فى وجه المريض والمواطن البسيط كأحد طرق التصعيد حيث أن ليس لديهم ذنب ومهمتكم رسالة يجب أن تؤدى مهما كانت الظروف.

وانفرد "برلمانى" بنشر تفاصيل القرار الذي يصدر غدًا الخميس من الحكومة بشأن زيادة أسعار الأدوية، حيث قالت مصادر حكومية إنه بعد مفاوضات استمرت 3 أشهر وبعد توافق الحكومة ومجلس النواب والشركات تم تقسيم الأدوية إلى أدوية محلية ومستوردة.

وأشارت المصادر لـ"برلمانى"، إلى أن الدواء الذى يزيد سعره عن 100 جنيه ستكون زيادته 30% من فرق العملة، والدواء الذى يبدأ من جنيه حتى 50 جنيهًا سيشهد زيادة 50% من فرق العملة، والدواء متوسط السعر أى من 50 إلى 100 جنيه سيشهد زيادة 40% من فرق العملة.

وأوضحت المصادر، أن الشركات المحلية ستكون الزيادة على 15% من مستحضراتها، والشركات المستوردة ستكون الزيادة على 20% من مستحضراتها.

وأكدت المصادر، أن هذه الزيادات ستطبق على الأدوية التى ستنتج بعد تاريخ صدور القرار، لافتة إلى أن أى مخالفات أو تخزين للدواء بعد زيادته سيحال المخالف لجهات التحقيق على الفور حيث إن الزيادة ستكون على الأدوية بعد صدور القرار.

الأكثر قراءة



print