الأربعاء، 15 مايو 2024 02:40 ص

فرج عامر يتقدم ببيان عاجل ضد رئيس الوزراء و وزير التعليم حول كارثة حمام سباحة وزارة التعليم

فرج عامر يتقدم ببيان عاجل ضد رئيس الوزراء و وزير التعليم حول كارثة حمام سباحة وزارة التعليم محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 06:37 م
كتب إيهاب محمد
تقدم المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضد رئيس مجلس الوزراء وزير التربية والتعليم، بشأن إهمال وزارة التربية والتعليم فى حق بطلات مصر وتعريض حياتهم للموت.

وقال "عامر"، فى البيان، "تعرض عدد من طالبات الثانوية العامة المشتركات فى بطولة الجمهورية للسباحة، لحالات صدمات وتشنجات وشد عضلى، أثناء إجراء البطولة، التى عقدت يوم الاثنين 27 ديسمبر 2016، نتيجة برودة مياه حمام سباحة التربية والتعليم بالجزيرة، الذى أقيمت به المسابقة.

وتابع رئيس لجنة الشباب: "استعدت الطالبات لبدء المسابقة فى التاسعة صباحًا، ومع نزولهن إلى المياه فوجئن بشدة برودتها، الأمر الذى أصابهن بحالات من الصدمات والتشنجات، حيث أن درجات الحراراة كانت تصل إلى أقل من 16 درجة مئوية"، قائلا:"وفقًا للقانون الدولى لبطولات السباحة الصادر عن الاتحاد الدولى (FINA)، فإنه لا يمكن بدء بطولة قبل أن تصل درجات حرارة حمامات السباحة إلى 26 درجة مئوية".

وأوضح عامر، أن الكارثة الحقيقة تأتى فى أن حجم المياه بحمام سباحة التربية والتعليم يصل إلى 4000 متر معكب، وكان لا بد من رفع درجات الحرارة من 16 درجة مئوية إلى 26 درجة، ما يوجب تسخين المياه قبل البطولة بـ10 أيام .

وكان البرنامج الزمنى الذى وضعته الإدارة العامة للتربية والرياضية فى أكتوبر الماضي، قد تضمن بدء بطولة السباحة بالمرحلة الثانوية العامة يومى الإثنين والثلاثاء الموافقين 26 و27 ديسمبر الجارى.

وأضاف النائب، "وصل الإهمال ذروته حيث اكدت اللجان المشرفة على تفقد حالة حمامات السباحة وهم رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، ومدير عام التربية الرياضية، جاهزيته لإقامة البطولة، ولا بد من محاسبة وزير التربية والتعليم بتهمة القتل العمد لأبطال مصر، واهماله ورعونته فى حياة الأطفال، فلك يكفيه اهماله فى مستقبل شبابنا التعليمى، بل امتدتأاياديه إلى أبطال مصر أيضا"، مشيرا إلى أن ما يحدث فى عهد هذا الوزير لم يسبق فى عهد أى وزير أخر، وإذا ما استمر فى الوزارة، فسيكون الخراب على مصر بأسرها والقضاء على شبابها.


print