السبت، 18 مايو 2024 10:59 ص

النائب جمال هندى عن ارتفاع الدولار: الحكومة نايمة على ودنها.. والقرارات العشوائية السبب

النائب جمال هندى عن ارتفاع الدولار: الحكومة نايمة على ودنها.. والقرارات العشوائية السبب جمال هندى عضو مجلس النواب ودولارات وشريف إسماعيل
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 03:10 ص
كتب أحمد التايب
أكد النائب جمال هندى، عضو مجلس النواب، عن دائرة الفشن، جنوب بنى سويف، إن هناك فشلا ذريعا لوزراء المجموعة الاقتصادية، وأن ما روجت له الحكومة حول تحرير سعر الصرف، وتعويم الجنيه، سيكون مفيدا للاستثمار، وسينقذ الدولة من أزماتها، أمر لم نجده على أرض الواقع، وحديثها حول كونه سيساعد فى تشجيع عملية التصدير أمر لم يحدث، فلا يوجد أصلا صناعة، قائلا: “حد يقولى إحنا بنصدر إيه عشان نقلل قيمة الجنيه".

وأضاف، "هندى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن الأمور تزداد سوءا فى الشارع والحكومة نايمة على ودنها، وأن تأرجح سعر الدولار يشكل خطرا كبيرا على المواطنين من محدودى الدخل، لأن التجار يرفعون الأسعار بشكل عشوائى، مشيراً إلى إن وزراء المجموعة الاقتصادية ومعهم محافظ البنك المركزى هم المسؤولون عن ارتفاع سعر الدولار بهذا الشكل، بسبب القرارات العشوائية الغير المدروسة.

وتابع "نائب الفشن"، "لا يوجد رقابة حقيقية على الأسواق، ولا يوجد إجراءات لحماية المواطن الغلبان، رغم توجيهات الرئيس السيسى الدائمة بحماية الفقراء.

وطالب "هندى" فى ختام تصريحاته، بضرورة وجود جهاز حماية مستهلك قوى، ومراقبة فعالة وحقيقية للسوق، بالإضافة إلى ضرورة تحديد هامش ربح للتجار، حتى لا يدفع المواطن الفقير الثمن، ومطالبا الحكومة أيضا باتخاذ إجراءات احترازية من شأنها الرقابة على التعاملات الدولارية، والرقابة على عمليات الاستيراد.


print