الأحد، 12 مايو 2024 08:14 م

طوارىء فى البرلمان من أجل عودة الجماهير.. لجنة الشباب: الانتهاء من قانون الرياضة قريبا

طوارىء فى البرلمان من أجل عودة الجماهير.. لجنة الشباب: الانتهاء من قانون الرياضة قريبا جماهير ورضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ولجنة الشباب
الإثنين، 26 ديسمبر 2016 04:20 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة ستكثف اجتماعاتها الأسبوع المقبل، وذلك للانتهاء من مناقشة مشروع قانون الرياضة لعرضه على البرلمان فى أقرب وقت لحسم عدد من القضايا العالقة بالرياضة وفى مقدمتها حسم ملف عودة الجماهير.

وأشار الزياتى، فى تصريح لـ"برلمانى" أن اللجنة السداسية التى تم تشكيلها من لجنتى الشباب والشئون الدستورية والتشريعية انتهت من مناقشة مشروع القانون، وتم التوصل إلى صيغة نهائية ووزعت هذه النسخة على أعضاء اللجنة لمراجعتها قبل أخذ التصويت النهائى لمعرفة الملاحظات وإبداء الرأى الأخير والملاحظات على مشروع القانون ومن ثم إحالته لهيئة المكتب.

وتابع وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن اللجنة خاطبت رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال بشأن نزع ملكية نادى "أهلية أبو زعبل" من وزارة قطاع الاعمال وإسنادها إلى وزارة الشباب وذلك حتى يتم استئناف النشاط الرياضى به مرة اخرى بعد توقف دام لأكثر من 15 عاما.

الجدير بالذكر أن الحكومة تقدمت بمشروع قانون الرياضة للبرلمان منذ فترة وتم تشكيل لجنة مشتركة من لجنتى التشريعية والشباب والرياضة لمناقشته، ومن المتوقع أن يتم إقرار القانون خلال دور الانعقاد الحالى.


الأكثر قراءة



print