الجمعة، 10 مايو 2024 09:09 ص

محمود حسين فى حوار لـ"برلمانى": مناهج التعليم الخاطئة وغياب مؤسسات الدولة السبب فى توجه الشباب للتطرف.. قانون الرياضة الجديد يدعم الاقتصاد.. ومن حق النادى المصرى أن يلعب على أرضه

وكيل "شباب البرلمان": الحكومة تعمل فى جزر منعزلة

وكيل "شباب البرلمان": الحكومة تعمل فى جزر منعزلة وكيل "شباب البرلمان": الحكومة تعمل فى جزر منعزلة
الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:00 ص
حوار إيهاب محمد
قال محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه توجد فجوة بين توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة، وأن كل وزارة تعمل فى جزر منفصلة عن الوزارات الأخرى.

السيسى

وأضاف "حسين" فى حوار لــ"برلمانى" أن سبب تأخر إصدار قانون الرياضة الجديد هو حرص اللجنة أن يتوافق القانون مع المواثيق الدولية والميثاق الأولمبى واللائحة الداخلية للجنة الأولمبية وكل ذلك أخذ وقت للتأكد منه، وفيما يلى نص الحوار:

محمود حسين

فى البداية.. ما هى أبرز أنشطة لجنة الشباب خلال دور الانعقاد الحالى؟


- الانتهاء من قانون الرياضة والعمل على عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة للتأكد من تنفيذ البرامج الخاصة بها للشباب، بخلاف القيام بجلسات استماع للشباب، وعمل برامج تثقيفية لهم وفق المتغيرات التى تطرأ على الساحة.

ما تقييمك لاتحاد الكرة المصرى؟


التنسيق جيد بين لجنة الشباب واتحاد الكرة، عقدنا أكثر من اجتماع لمعرفة الاحتياجات المطلوبة منا للمساعدة فى الوصول إلى البطولة الأفريقية أو كأس العالم.

لجنه الشباب

ما هى أبرز المشاكل التى تتعرض لها الرياضة المصرية؟


الفكر الروتينى واعتبارها ترفيه فقط، نعمل الآن داخل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب على الارتقاء بالرياضة المصرية، وأن تصبح فى القريب العاجل أحد أهم مصادر الدخل القومى لمصر.

ما هو دور لجنة الشباب فى محاربة التطرف الفكرى لدى الشباب؟


اللجنة تعمل على تقييم برامج وزارة الشباب والرياضة لتأهيل وتثقيف الشباب، وهل لبرامجها نتيجة على أرض الواقع وعلى فكر الشباب أم لا؟، الوزارة هى المعنى الأول بالشباب وتعديل المفاهيم لديهم، ونحن نعمل داخل اللجنة على التنسيق بين الوزارات المعنية لتوفير متطلبات الشباب وتوفيرها لهم لتجنب اتجاههم للجماعات المتطرفة.

هل هناك فجوة بين الشباب والحكومة؟


الفجوة توجد بين توجيهات الرئيس والحكومة، الرئيس بيفكر فى اتجاه والحكومة تعمل فى اتجاه، كل وزارة تعمل فى جزر منفصلة عن الوزارات الأخرى، لا اتصال بين الوزارات، وطالبنا أكثر من مرة بعقد اجتماع بين الوزارات للتنسيق حول خطة مشتركة لتأهيل وتثقيف الشباب.

ما هى أسباب انضمام بعض الشباب للجماعات الإرهابية؟


الفراغ الفكرى الموجود لدى بعض الشباب، ومناهج التعليم الخاطئة، وغياب مؤسسات الدولة، وبالتالى يُستغل الشباب من الجماعات المتطرفة وتؤثر عليهم.

نريد أن نعرف أهم ما جاء بقانون الرياضة وما حرصت عليه اللجنة عند إعداد القانون؟


استقلالية الرياضة وتفعيل دور الجمعيات العمومية، وتقليص التدخل الحكومى، والعمل على جعل الرياضة استثمار يمكن من خلاله دعم الاقتصاد القومى.

ما السبب وراء تأخر صدور القانون إلى الآن؟


نعمل داخل اللجنة بأقصى سرعة ممكنة، عقدنا الكثير من جلسات الاستماع لوجهات النظر المتعددة، وحرصنا أن يتوافق القانون مع المواثيق الدولية والميثاق الأولمبى واللائحة الداخلية للجنة الأولمبية.

ما رأيك فى مؤتمر الشباب الأخير؟


نقطه البداية للاستفادة من الشباب، وتوجيه قدراتهم لصالح الوطن، وبتأكيد الرئيس على اهتمامه بالشباب يكون قد وجه الحكومة بضرورة الاهتمام بالشباب ودعمهم.

النادى المصرى

ماذا عن النادى المصرى البورسعيدى وطلب الإحاطة المقدم منك؟


تقدمت بطلب إحاطة لوزير الشباب والداخلية ورئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، للمطالبة بعودة النادى المصرى للعب باقى مبارياته فى الدورى على ملعبه فى بورسعيد، العقوبة المقررة بمنع الفريق من إقامة المباريات على أرضه قد انقضت مدتها منذ شهر أبريل الماضى، لا يمكن لنادى بحجم النادى المصرى كأحد أهم الأندية الجماهيرية، أن يتم إبلاغه بمكان إقامة المباراة قبل موعدها بيومين، وأن ينتقل من بورسعيد إلى محافظات أخرى للعب مبارياته كل أسبوع، مشددًا على أنه من حق النادى اللعب بملعبه بعد انقضاء فترة العقوبة السابقة من الاتحاد الدولى لكرة القدم فى شهر أبريل من العام 2016.


print