الأربعاء، 15 مايو 2024 10:15 م

رئيس "موازنة" البرلمان: استقرار أسعار السلع أهم من رفع الحد الادنى للأجور

رئيس "موازنة" البرلمان: استقرار أسعار السلع أهم من رفع الحد الادنى للأجور النائب حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الإثنين، 26 ديسمبر 2016 03:11 ص
كتب رامى سعيد
علق النائب حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على مقترح رفع الحد الادنى للأجور بما يتناسب مع المتغيرات الاقتصادية وأسعار السلع الأساسية قائلا : " المواطن لا يهمه حجم الفلوس فى جيبه بقدر اهتمامه باستقرار وتوافر السلع التى يحتاجها ويقبل على شرائها بصفة يومية دورية ".

وأوضح عيسى لـ"برلمانى" أن مطالبات رفع الحد الادنى للأجور فى ظل ما تشهد الموازنة العامة من عجز، أمرًا مستحيل ويصعب تحقيقه، مشيرًا إلى تغير حجم الادنى للأجور فى فترات قريبة من 400 و500 إلى 1200 ومازالت المشكلة قائمة لعدم ضبط ايقاع السوق وأسعار السلع .

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى ضرورة تحديد السلع الأساسية التى يقبل المواطن على شرائها وليس تقليصها واختصارها فى 3 سلع محدده، لافتًا إلى أن الأمر يتباين من مواطن لاخر.

وكان النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب قد طالب المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة بضرورة تغير الحد الأدنى للأجور وفق المتغيرات الاقتصادية والأسعارالتى شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، داعيًا إلى ربطه باسعار السلع الغذائية الأسياسية التى يُقدم المواطن على شرائها بشكل يومى .


الأكثر قراءة



print