السبت، 18 مايو 2024 12:25 ص

عضو "القوى العاملة" بالبرلمان يتقدم ببيان عاجل لوزير الرى لرفع غرامات الأزر عن الفلاحين

عضو "القوى العاملة" بالبرلمان يتقدم ببيان عاجل لوزير الرى لرفع غرامات الأزر عن الفلاحين النائب فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الأحد، 25 ديسمبر 2016 02:10 ص
كتب مصطفى السيد
أعلن النائب فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه سيتقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بشأن غرامات الأرز التى فرضتها وزارة الرى على بعض الفلاحين، مشيرا إلى أنه سيطالب باستدعاء وزير الرى لمناقشته ورفع الغرامات عن الفلاحين.

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الفلاح المصرى يعانى من قلة الدخل والدعم، ويجب رفع الغرامات الخاصة بالأرز عنه، مشيرا إلى أن الوزارات المعنية لا تساعد الفلاح، ولا تدعم له الدعم فى شىء.

وكان المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الرى قال، إن الوزارة لن تتنازل عن تحصيل غرامات الأرز من المخالفين بزراعته فى المناطق غير المصرح بها، وذلك من منطلق الحفاظ على الموارد المائية المتاحة وعدم إهدارها، مشيراً إلى أنه سيتم زراعة 700 ألف فدان فى الموسم الجديد.

وعلى جانب آخر أشار أبو خضرة، لأن لجنة القوى العاملة بالبرلمان ستعقد اجتماعاً الاثنين بعد القادم لمناقشة بعض طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء بشأن بعض المصانع المتوقفة.


print