الأربعاء، 08 مايو 2024 10:59 ص

حاتم باشات : "إغلاق خطوط الطيران يثير علامات استفهام وعلى الوزير توضيح الأمر"

حاتم باشات : "إغلاق خطوط الطيران يثير علامات استفهام وعلى الوزير توضيح الأمر" حاتم باشات عضو لجنة الشئون الافريقية
الجمعة، 23 ديسمبر 2016 03:28 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال حاتم باشات عضو لجنة الشئون الإفريقية، إن موافقة وزارة الطيران على إغلاق خطوط، فى عدد من الدول، وعدم افتتاح خطوط جاهزة بالفعل يثير علامات الاستفهام .

وأضاف عضو لجنة الشئون الإفريقية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير الطيران عليه أن يوضح أسباب إغلاق الخطوط، لافتًا إلى أنه طرح الأمر من قبل فى لجنة الشئون الافريقية حول إغلاق خط طيران الصومال .

وأشار "باشات" إلى أن الوزير برر إغلاق خط طيران الصوامل على سبيل المثال، بسبب الإجراءات الأمنية، لافتًا إلى أن ذلك غير منطقى، خاصة أن هناك دول أخرى مثل أوغندا وتركيا وقطر وكينيا لها خطوط طيران هناك ولم يحدث أى مشكلة أو حادث إرهابى.

وأوضح "باشات" أن بعض الدول استغلت خطوط الطيران سواء فى الدول الأفريقية أو الأوروبية وحققت مكاسب منها، لافتًا على أنه من غير المقنع، أن يتم إغلاق خطوط بسبب خسائر أو بسبب أمنى فى حين أن هناك دول أخرى تعمل على نفس الخطوط وتحقق مكاسب .

جدير بالذكر أن النائب شريف فخرى عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، قدم سؤال برلمانى لشريف فتحى، وزير الطيران المدنى، عن أسباب إغلاق خطوط طيران من مصر إلى موسكو بروسيا وسيدنى باستراليا وسنغافورة ما كان يدر دخلًا على الشركات المملوكة للدولة، مشيرًا إلى أن شركة طيران الإمارات تمكنت من زيادة الرحلات على ذات الخطوط حتى وصلت إلى ٩٠ رحلة أسبوعيًا بما يعنى وجود طلب متزايد عليها خاصة بعد إغلاق مصر للطيران خطوطها فى تلك المحطات .


print