الأحد، 28 أبريل 2024 10:53 م

"التوك شو" فى عيون البرلمان.. النواب يفتحون النار على إبراهيم عيسى

"التوك شو" فى عيون البرلمان.. النواب يفتحون النار على إبراهيم عيسى "التوك شو" فى عيون البرلمان
الخميس، 22 ديسمبر 2016 08:16 م
كتب محمد صبحى
حرصا من موقع برلمانى على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان لتوثيق الأداء النيابى وتطبيق شعار الموقع كعين للنائب وعين عليه، نرصد أبرز مع وجه بعض الإعلاميين فى برامج التوك شو لمجلس النواب خلال الأسبوع الجارى.
1
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب الاثنين الماضى ، هجوما برلمانيا حادا على الإعلامى إبراهيم عيسى، بسبب برنامجه المذاع على قناة القاهرة والناس، حيث أكد الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، أن ما قاله إبراهيم عيسى فى برنامجه، يضعه تحت طائلة قانون العقوبات، وبعض الجرائم التى تصل إلى حد التحريض على العنف، وهذه ليست جنحة ولكنها جناية.

قال على عبد العال رئيس البرلمان أن الهيئة العامة للاستثمار شاهدت حلقة إبراهيم عيسى ولم تتخذ أى إجراء، مضيفاً: "لو سمعت الهيئة المحطة يوم واحد، كانت اتخذت كافة الإجراءات تجاه هذه القناة"، مطالباً وزير الشؤون القانونية بمراجعة حلقة "بناء الكنائس".

وتابع "إن ما قاله إبراهيم عيسى فى برنامجه، المذاع على قناة القاهرة والناس، يضعه تحت طائلة قانون العقوبات، وبعض الجرائم التى تصل إلى حد التحريض على العنف، وهذه ليست جنحة ولكنها جناية".

قال مصطفى بكرى أن ما قاله عيسى عن البرلمان لا يندرج تحت بند حرية الرأى، لكنه إهانة للبرلمان، لافتا إلى أن ما قاله يدخل فى عداد كذب وافتراء، حيث قال إن أعضاء البرلمان يسعون لتعديل الدستور لتعديل مدة رئيس الجمهورية، وقال عن النواب: "أنتم نصابين وأفاقين"، كما هاجم عبد العال قائلا: "ولاؤه مفضوح ومكشوف ويفتقر للتمثيل".


الأكثر قراءة



print