الجمعة، 03 مايو 2024 12:12 م

عبد الحميد كمال: تعويم الجنيه بيدفع ثمنه "المواطن الغلبان" وسبب فى هروب المستثمرين

عبد الحميد كمال: تعويم الجنيه بيدفع ثمنه "المواطن الغلبان" وسبب فى هروب المستثمرين عبد الحميد كمال عضو لجنة الإدارة المحلية
الخميس، 22 ديسمبر 2016 09:45 ص
كتب – السيد فلاح
قال النائب عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تعويم الجنيه تسبب فى تقليل القيمة الشرائية للجنيه أمام الدولار، وهو ما أدى إلى تدنى مستوى المعيشة، كما أدى إلى مشاكل غير مدروسة خاصة فى زيادة أسعار السلع والخدمات، وتسبب فى انخفاض مستوى معيشة المواطن بعد أن انخفضت قيمة الجنيه إلى 40%، وأدى إلى ابتعاد المستثمرين.

وأضاف النائب عبد الحميد كمال، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن عدم الاستقرار الاجتماعى والاقتصادى بسبب تعويم الجنيه، أدى إلى إبعاد المستثمرين، لأن المستثمر يبحث عن حياة اجتماعية مستقرة، مشيرًا إلى أنه منذ تعويم الجنيه لم تكن هناك أى استثمارات حتى الآن.

وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الحل فى جذب المستثمرين عقب تعويم الجنيه، هو الاعتماد على الصناعة المحلية والزراعة المصرية وعدم الاعتماد على الضرائب، وارتفاع ميزان المدفوعات، وتنمية الصادرات، ومواجهة الفساد؛ لآن الفساد طارد للاستثمارات.

وأكمل النائب عبد الحميد كمال، أن الفوضى التى نشهدها الآن سببها عدم وجود رؤية اقتصادية شاملة، مشيرًا إلى أن المواطن الفقير يدفع فاتورة غالية باختفاء السلع وارتفاع الأسعار.


print