الجمعة، 03 مايو 2024 08:55 ص

عضو "صحة البرلمان" عن أزمة الدواء : لا بد من صناعة المواد الخام ب"النصر للكيماويات"

عضو "صحة البرلمان" عن أزمة الدواء : لا بد من صناعة المواد الخام ب"النصر للكيماويات" عصام القاضى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 09:13 م
كتب محمد صبحى
قال عصام القاضى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان إن فصل الانتاج عن التوزيع فى الدواء حدث بالفعل حيث أن الشركة المصرية لتجارة الأدوية والمتحدة والصيادلة وبعض المخازن تحصل على انتاج جميع الشركات وتقوم بتوزيعه .

وأضاف القاضى فى تصريح لـ" برلمانى " قائلا : " الأزمة أن فيه دلع للشركات والوزير بيدلعهم شوية لأن هناك زيادة عشوائية شهدتها أسعار الدواء فى الفترة الماضية حيث أن 7000 صنف تم زيادة سعرهم بما يقرب من 60 % وتلك الزيادة لم يكن يحلم بها أصحاب الشركات على مدار عمرهم".

وتابع عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان أن الحل الأمثل لمواجهة أزمة الدواء تفعيل دور النصر للكيماويات لتصنيع المادة الخام المستخدمة فى صناعة الدواء وبالتالى لا نتأثر بزيادة سعر الدولار والصرف بالسوق.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، شدد على أهمية إعداد قانون يركز على الفصل بين إنتاج وتوزيع الدواء، قائلاً: "طلبت من لجنة الشئون الصحية إعداد قانون فى هذا الصدد، لأنه لا يمكن أن يكون من ينتج هو من يقوم بالتوزيع، وذلك للقضاء على ظاهرة الاحتكار"
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء.


print