الإثنين، 29 أبريل 2024 07:00 م

علاء عابد: نعقد جلسات استماع لتفعيل تدريس مادة "حقوق الإنسان" لمواجهة الإرهاب

علاء عابد: نعقد جلسات استماع لتفعيل تدريس مادة "حقوق الإنسان" لمواجهة الإرهاب النائب علاء عابد
الأحد، 18 ديسمبر 2016 09:20 م
كتبت إيمان على
أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن مبادرة اللجنة بتدريس حقوق الإنسان والتربية الوطنية، تستهدف حل المشكلة المزمنة فى مناهج التعليم التى تعتمد على الحفظ والتلقين وإهمال مبادئ التسامح والقبول بالآخر والانتماء، والتى أدت إلى زيادة العنف فى المجتمع المصرى.

وأشار رئيس اللجنة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن مواجهة الإرهاب ليست بالسلاح والتشريعات فقط، ولكنها تحتاج إلى مواجهة فكرية، سنبدأها من خلال مراحل التعليم الأولى.

وتابع النائب علاء عابد، أن سلسلة من اللقاءات ستعقدها اللجنة مع عدد من المسؤولين التنفيذيين فى الدولة والمؤسسات الإعلامية، لشرح أهداف المبادرة وتهيئة المجتمع للتفاعل معها، مشيرا إلى أن الاجتماع الثانى للخبراء سيكون الشهر المقبل.

وكانت اللجنة قد عقدت اليوم الأحد، جلسة استماع مع اثنين من خبراء العلوم السياسية وحقوق الإنسان، لوضع تصور بمقترح اللجنة بتدريس مادة التربية وحقوق الإنسان لطلاب مرحلة التعليم الأساسى، وذلك برئاسة النائب علاء عابد وحضور وكيلى اللجنة النائبين محمد الغول وعلى الكومى وبحضور النائبتين مارجريت عازر وسلاف درويش وأمين سر اللجنة النائب شريف الوردانى.

وعقدت اللجنة اجتماعها اليوم وعلى مدار 3 ساعات مع كل من الدكتور نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية والدكتور محمد بسيونى الخبير المعتمد بالأمم المتحدة، لمناقشة الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة اللجنة بتضمين مادة التربية الوطنية وحقوق الإنسان ضمن منهج الدراسة لطلاب مرحلة التعليم الأساسى.




الأكثر قراءة



print