الجمعة، 10 مايو 2024 09:05 ص

معتز محمود: لجنة الإسكان انتهت من قانون البناء الموحد باستثناء "الآثار" و"اتحاد الشاغلين"

معتز محمود: لجنة الإسكان انتهت من قانون البناء الموحد باستثناء "الآثار" و"اتحاد الشاغلين" النائب معتز محمود
الأحد، 18 ديسمبر 2016 11:03 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب معتز محمود، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من تعديلات قانون 119 بشأن البناء الموحد، باستثناء الجزء الخاص بالآثار واتحاد الشاغلين، مشيرا إلى أنه يرى ضرورة إلغاء اتحاد الشاغلين فى العقارات لأنه بلا قيمة ولا يقوم بدوره، مطالبا بأن يتولى اتحاد المقاولين تحصيل المبالغ من أعضاء الاتحاد، والتعاقد مع الشركات التى ستتولى عمليات الصيانة.

وأضاف " محمود" لـ "برلمانى"، أن القانون سيطرح على مائدة اللجنة مرة أخرى فى القريب العاجل، موضحا أن قانون تعويضات المقاولين فرض نفسه على أجندة اللجنة مع بداية الانعقاد الثانى لما تكبدوه من خسائر نتيجة تغير أسعار الدولار ارتفاعا وانخفاضا.

وأكد أنه سيتم تشكيل لجنة تضم وزارة الإسكان والرقابة الإدارية وغيرها من الجهات المعنية للانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التعويضات فى عقود المقاولات، وتحديد نسب التعويض وفقا لأسعار الدولار ارتفاعا وانخفاضا.

وأشار إلى أنه تقدم بمشروع لتعديل قانون الإيجار القديم،وتحديد العلاقة بين المالك والمستأجر، لمجلس النواب، بعد جميع توقيعات أكثر من 60 نائبا، ومن المنتظر إحالته إلى اللجان النوعية المعنية بالقانون فى أقرب وقت.


print