الخميس، 25 أبريل 2024 08:14 ص

أشرف العربى: إعفاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من القيمة المضافة يحتاج لدراسة

أشرف العربى: إعفاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من القيمة المضافة يحتاج لدراسة النائب أشرف العربى عضو اللجنة الاقتصادية
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:16 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال النائب أشرف العربى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن إعفاء المناطق الاقتصادية ومن ضمنها منطقة هيئة قناة السويس من القيمة المضافة يحتاج إلى تعديل القانون.

وأضاف "العربى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المنطقة الاقتصادية فى قناة السويس حجمها 461 كيلو متر، وبالتالى حجم اقتصادها ضخم جدا، ولذلك من المفترض أن يتم تقديم دراسة على أساسها يتم تحديد ما إذا كانت الحصيلة الضريبية والموازنة ستتأثر من إعفاء المناطق الاقتصادية من القيمة المضافة أم لا.

وتابع النائب: "الاقتصاد يعنى أرقام، ما فيش فيه بحب وبكره، أو ناخد خطوة لتشجيع الاستثمار دون بحث آثارها"، موضحا أن التعديل فى القانون لا يتم فى اللائحة التنفيذية، وإنما فرض أى ضريبة يحتاج إلى تشريع والتعديل كذلك يحتاج إلى تشريع، وفى حالة إجراء أى تعديلات سيتم عرضها على لجنة الخطة والموازنة ومن ثم على المجلس .

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أعلن أمس، أنه تم عقد اجتماع بينه وبين المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، ونائب وزير المالية، لتعديل قانون القيمة المضافة.


print