الخميس، 09 مايو 2024 08:49 ص

وكيل لجنة الزراعة: مليون متر مكعب من مياه بحيرة ناصر ولم يصلوا للفلاحين

وكيل لجنة الزراعة:  مليون متر مكعب من مياه بحيرة ناصر ولم يصلوا للفلاحين رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة
الخميس، 15 ديسمبر 2016 01:09 ص
كتبت : رشا إمام
هاجم النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وزير الزراعة الدكتور عصام فايد ، ووزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى بسبب تكرار غيابهما عن حضور اجتماعات لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، قائلا: " أرسلنا اكثر من خطاب لوزير الرى ووزير الزراعة علشان نحل المشاكل المتعلقة بشأن الفلاحين الغلابة اللى مش عارفين يعشوا والوزارة ودن من عجين والتانية من طين".

وأوضح تمراز فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أنه تقدم اليوم ببلاغ للنائب العام بشأن تقصير الوزارتان عن تقديم خدماتهم للشعب، قائلا: " فى اكثر من 800 ألف متر مكعب من المياه تم إهدارهم من نهر النيل، وأرسلنا طالبات احاطة لوزارتان لمعرفة ما أسباب سحب هذه المياه؟ لافتا الى أن يحدث تضارب أرقام من الوزارتان، وزارة تقول احنا زرعنا 2 مليون 500 ألف فدان من الأرز ووزارة اخرى تقول احنا زرعنا مليون و 300 ألف فدان.

وتابع عضو لجنة الزراعة كده فى مليون متر مكعب من المياه تم سحبهم من بحيرة ناصر ولم تصل ألى الفلاحين ، أين هذه المياه ؟

تابع تمراز، قائلا: "وزراء الزراعة والرى مش بيحترموا الشعب ولا النواب ، والكلام ده مش هنسكت عليه فى ناس احنا مسؤولين عنهم ولازم نشوف مصلحهم ونعرف كل حاجة احنا نواب الشعب علشان نجيب حقوق الشعب".

تغيب وزير الزراعة ووزير الرى أمس عن حضور اجتماع مع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، حيث ترتبت على ذلك غضب نواب لجنة الزراعة ، وأعلن وكيل لجنة الزراعة والرى النائب رائف تمراز أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام بشأن غياب الوزراء عن حضور مناقشات مشاكل الزراعة والرى بمصر.



print