الجمعة، 03 مايو 2024 12:05 ص

عمرو صدقى عن مبادرة "كويت السلام- مصر المحبة": "مش غريب على الكويت"

عمرو صدقى عن مبادرة "كويت السلام- مصر المحبة": "مش غريب على الكويت" النائب عمرو صدقى
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 09:09 م
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور عمرو صدقى، عضو مجلس النواب، إنه لابد أنه يكون هناك أنواع مختلفة من التعاون المشترك بين دول الوطن العربى، لافتا إلى أن المبادرة التى أطلقتها الكويت بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "كويت السلام- مصر المحبة" هى نوع من أنواع التعاون بين البلدين، ونوع من الدلالات على حسن العلاقة التى يجب أن تسير فى مسارها الطبيعى.

وتابع "صدقى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هذه المبادرة تمثل نوع من أنواع التعاون الغير مباشر، قائلا "ودا مش غريب على الكويت، دا حتى فى فترة الإمتحانات أصدر أمير الكويت أمر بشغل الطلاب لفنادق القاهرة طول فترة الامتحانات بدلا من تأجير الشقق المفروشة، ورفع نسبة إشغالات الفنادق بالقاهرة".

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات "مهرجان كويت السلام – مصر المحبة" فى دورته الأولى بمدينة السلام شرم الشيخ، وذلك خلال الفترة من 29 حتى 30 ديسمبر المقبل، بمشاركه الوزارات والهيئات والمؤسسات فى كلا البلدين، برعاية رئاسة مجلس الوزراء.

وأعلنت رئيسة المؤتمر إبرار فيصل المسعود عن الاستعدادات التى تجرى حالياً لاستقبال المهرجان، الذى يعد رسالة تأكيد على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين واقتداء وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير الكويت، لدعم مصر فى كافه المجالات.

الأكثر قراءة



print