الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:20 م

سلامة الرقيعى: محاربة الإرهاب تتطلب خطة ومنهجية واضحة وليس تهجير المواطنين والأهالى

سلامة الرقيعى: محاربة الإرهاب تتطلب خطة ومنهجية واضحة وليس تهجير المواطنين والأهالى سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء
الإثنين، 12 ديسمبر 2016 09:48 م
كتب محمد صبحى
قال سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، إنه لا يوجد مبرر لتهجير أهالى سيناء بدعوى محاربة الإرهاب الذى تشهده الدولة، موضحا أن تواجد أبناء المنطقة أمر ضرورى حتى يكونون حائط سد للإرهاب، وأن الجهد الأمنى المبذول يحتاج أجلا طويلا ولا يكون الحل ترحيل المواطنين من أماكنهم.

وأضاف "الرقيعى" فى تصريح لـ" برلمانى" أن تجفيف منابع الإرهاب يحتاج إلى استراتيجية وخطة واضحة تشمل كافة المؤسسات والمجتمع بأكمله ومنهجية واضحة وتضافر كافة الجهود وليس التهجير بدعوى مقاومة الإرهاب، لأن كل وطنى حر يسعى لدحره .

واستطرد "الرقيعى" إذا كنا نتحدث عن التهجير فالعباسية والهرم شهدوا تفجيرات وأحداث مؤسفة خلال الأيام القليلة الماضية، فهل يتطلب ذلك تهجير قاطنى المنطقة من الوايلى والعباسية، وقس على ذلك كافة المناطق التى تشهد مثل تلك الأحداث.
تجدر الإشارة إلى أن الجلسة العامة للبرلمان شهدت اليوم، مشادة ساخنة بين النائبة لميس جابر والبرلمانى حسام رفاعى على خلفية مطالبتها بتهجير أهالى المناطق الحدودية .


print