الجمعة، 03 مايو 2024 06:47 م

مواجهة اليوم.. نواب "زراعة البرلمان" يهاجمون الوزير: "إحنا جبنا آخرنا معاك"

مواجهة اليوم.. نواب "زراعة البرلمان" يهاجمون الوزير: "إحنا جبنا آخرنا معاك" لجنة الزراعة بالبرلمان
الإثنين، 12 ديسمبر 2016 09:14 م
كتب هشام عبد الجليل
فى مواجهة جديدة بين نواب البرلمان والحكومة، أعرب نواب لجنة الزراعة بالبرلمان، عن استيائهم الشديد من عدم حضور الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، لاجتماعات اللجنة بمجلس النواب.

وقال هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، إن مشكلة تقنين وضع اليد الخاص بالأراضى التابعة للهيئة العامة للتعمير، خاصة الذين تقدموا بطلبات تقنين لوزارة الزراعة منذ أكثر من 20 عاما تؤرق الكثير من أبناء الشعب.

وطالب الشعينى، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، حضور وزيرى الزراعة والرى أثناء مناقشة هذه المشكلة، لأنها تحتاج إلى حضور صاحب القرار، قائلا: موجها كلامه لممثلى وزارة الزراعة الذين كانوا حاضرين الاجتماع: "عايزينكم تحددوا ميعاد الوزير يحضر فيه علشان كده جبنا آخرنا مع وزارة الزراعة مش معقول كل اجتماع للجنة ميحضرهوش".

وأضاف رئيس لجنة الزراعة، لممثلى وزارة الزراعة بالاجتماع، لابد من حضور الوزير اجتماعات اللجنة هذا الأسبوع، لاتخاذ القرار المناسب لرفع المعاناة عن المواطنين، قائلا: "الناس تعبانة وعايزين المواطنين يحبوا الدولة" .

جدير بالذكر أن اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، بدء بإدانة حادث انفجار الكاتدرائية الإرهابى، الذى وقع أمس، وراح ضحيته عدد من الشهداء.

وتناقش اللجنة فى اجتماعها اليوم، طلب إحاطة مقدم من النائب مجدى ملك مكسيموس، بشأن مشكلات تقنين حالات وضع اليد فى الأراضى، التابعة للهيئة العامة للتعمير خاصة الذين تقدموا بطلبات التقنين لوزارة الزراعة وليس عن طريق لجنة استرداد أراضى الدولة بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الزراعة.

وقال مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة، ومقدم طلب الإحاطة: "لابد أن نفرق بين لجنة استرداد الأراضى برئاسة المهندس إبراهيم محلب، لها تتعامل مع حالات اغتصاب الأرض والتعدى عليها، ولكن هيئة التعمير تتعامل مع من يريد تقنين وضعه وعلينا أن نفرق بين الحالتين.

وأضاف "ملك" خلال كلمته بالاجتماع موجها حديث لعبد الفتاح طه رئيس هيئة التعمير بوزارة الزراعة: هل تمتلك القدرة على حل هذه الأزمة؟



الأكثر قراءة



print